الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 16:02

مؤسسة القدس:انسحاب جرافات الاحتلال من بلدة سلوان

كل العرب
نُشر: 28/01/13 18:57,  حُتلن: 19:19

مؤسسة القدس للتنمية:

في ظل هذه السياسات المتهالكة للاحتلال إلا اننا نؤمن ايمانا قاطعا لا لبس فيه ان الاحتلال الاسرائيلي ظالم وسيسري عليه قانون الله تعالى بالظالمين


نستنكر هذا العمل الاجرامي ونعتبره جريمة ضد الانسانية تضاف الى سجل جرائم الاحتلال الاسرائيلي الاسود بالقدس
 
دخول جرافات الاحتلال أمر مناف للقانون وجاء ذلك من دون إنذار مسبق لذلك قدمنا طلبا للمحكمة بوقف ومنع أي عملية هدم أو تخريب لأنها ملك خاص لهم وتمت الموافقة عليه حتى انسحبت القوات من المنطقة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة القدس للتنمية جاء فيه أن:" جرافات وقوات الاحتلال انسحبت من حي وادي الربابة في بلدة سلوان، بعد ظهر اليوم الإثنين، بعد استصدارها قراراً مستعجلاً من محكمة الاحتلال عقب الهجمة الشرسة على الحي والتي ألحقت أضرارا في أراضي وعقارات المواطنين".

وتابع البيان:" قال محامي مؤسسة القدس للتنمية في تصريحات صحفية، إنه قدم طلباً لمحكمة الاحتلال بوقف كافة أعمال التجريف والهدم والتدمير في أراضي وعقارات مواطنين من عائلات شويكي، وشقير، وسمرين، لأنها أراضٍ وممتلكات خاصة ومسجلة لأصحابها، لأن هذه أراضٍ تابعة لمواطنين، ودخول جرافات تابعة للاحتلال من سلطة الطبيعة والآثار والبلدية هو مناف للقانون وجاء ذلك من دون إنذار مسبق، لذلك قدمنا طلبا للمحكمة بوقف ومنع أي عملية تجريف أو هدم أو تخريب لعقارات وممتلكات ومقدرات المواطنين لأنها ملك خاص لهم، وتمت الموافقة عليه حتى انسحبت القوات من المنطقة".

ترهيب المواطنين
وأشار البيان:" التدمير الذي ألحقته الجرافات خلال الهجمة الشرسة التي تعرض لها سكان حي وادي الربابة، وهدم بركسات لعائلتي شويكي وشقير، وتجريف أراضي مواطنين واقتلاع ما يزيد عن مئة شجرة من الأراضي وإغلاق طرق وخلق خطر على حياة سكان الحي بفعل تجريف جبال كاملة آيلة للسقوط وتركها، إضافة إلى الاعتداء على المواطنين، بينهم مسنون واعتقال عدد من أصحاب الأراضي بينهم حقوقي من مركز معلومات وادي حلوة، فضلا عن استخدام الكلاب البوليسية وفرق الخيالة والقوات الكبيرة لترهيب المواطنين في المنطقة".

جريمة ضد الانسانية
واختتم البيان:" أصدرت المؤسسة بيانا هذا نصه" قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين 2013/01/28 بأذرعها المختلفة ومخابراتها وجيشها المدجج بأنواع السلاح الامريكي بتطويق حي الربابة في سلوان جنوب الاقصى الشريف، وقد بادرت بمنع اهله من الخروج منه ومنع المقدسيين من الدخول اليه. وبعدها قامت بتجريف اراضي تابعة للحي مزروعة بشتى انواع الاشجار المثمرة والحمضيات والزهور كل ذلك مدعية انها جاءت لتنظيف الحي من الاوساخ. وإذ تستنكر مؤسسة القدس للتنمية هذا العمل الاجرامي وتعتبره جريمة ضد الانسانية تضاف الى سجل جرائم الاحتلال الاسرائيلي الاسود بالقدس. وفي ظل هذه السياسات المتهالكة للاحتلال إلا اننا نؤمن ايمانا قاطعا لا لبس فيه ان الاحتلال الاسرائيلي ظالم وسيسري عليه قانون الله تعالى بالظالمين" .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
214222.95
BTC
0.52
CNY