الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

صرصور: نطالب بوضع حد لعنصرية جمهور بيتار القدس قبل فوات الأوان

كل العرب
نُشر: 28/01/13 09:33,  حُتلن: 14:06

الشيخ ابراهيم صرصور:

يجب على كل الجهات ذات الإختصاص سياسية وحقوقية وحتى قضائية أن تتدخل لوضع حد لهذا التدهور قبل فوات الأوان

من غير المعقول استمرار تغاضي الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية عن تجاوز جمهور فريق بيتار القدس للخطوط الحمراء في عنصريتهم التي تخجل أكثر العنصريين في العالم في أسوأ مراحل التاريخ 

عمم مكتب النائب ابراهيم صرصور بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "في رسائل مستعجلة إلى وزيرة الثقافة والرياضة وإلى رئيس بلدية القدس الغربية وإلى رئيس اتحاد كرة القدم في إسرائيل، حذر الشيخ إبراهيم صرصور، رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، من مغبة الاستمرار في تجاهل التصعيد العنصري المنفلت الذي يجسده جمهور فريق بيتار القدس لكرة القدم، والكم الهائل من سم الكراهية الذي يضخه في فضاء ملاعب كرة القدم في البلاد، معتبرا تجاهل هذا الإنفلات العنصري نذير شؤم يمكن أن يفجر الأوضاع، ويرشح نسيج العلاقة بين اليهود والعرب في البلاد إلى مزيد من الاحتقان. ودعا المعنيين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لهذا التدهور ضمانا للاستقرار".


النائب ابراهيم صرصور

وأضاف البيان: "جاءت الرسائل بعد أن نشرت وسائل الإعلام أن قطاعا من جمهور فريق بيتار القدس المعروف بنزعاته الطائفية والعنصرية على أساس قومي، رفضوا قرارا لإدارة الفريق ومالكه اركادي جايدماك، توقيع اتفاق مع لاعبين مسلمين من الشيشان، جبرائيل قدايب وزاؤور صدايف، من الدوري الشيشاني، يقضي بضمهم إلى الفريق، محذرين من أنهم وفي حال حضورهم إلى البلاد فسيحولون حياتهم إلى جحيم، كما جاء على لسان بعضهم، وأنهم سيطلبون من اللاعبين ترك البلاد والفرار خلال يوم أو يومين بعدما يدركون ما الذي سنفعله بهم، كما جاء على السنة البعض الآخر".

تجاوز الخطوط الحمراء
وتابع البيان: "هذا وأكد الشيخ صرصور على أنه: "من غير المعقول استمرار تغاضي الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية عن تجاوز جمهور فريق بيتار القدس للخطوط الحمراء في عنصريتهم التي تخجل أكثر العنصريين في العالم في أسوأ مراحل التاريخ. يجب على كل الجهات ذات الإختصاص سياسية وحقوقية وحتى قضائية أن تتدخل لوضع حد لهذا التدهور قبل فوات الأوان". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY