الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 08:02

صرصور:حديث الحكومة عن استئناف الإجراءات حول برافر خطر يجب مواجهته

كل العرب
نُشر: 27/01/13 14:56,  حُتلن: 14:59

الشيخ ابراهيم صرصور:

لقد كان تشكيل لجنة التوجيه العليا في منطقة النقب خطوة جبارة

اعتراف كثير من المسؤولين الإسرائيليين بأنهم لن يسمحوا بأي نوع من التواصل الجغرافي والديموغرافي بين التجمعات العربية في النقب اكبر دليل على أن مصلحة الجماهير العربية في النقب هي آخر ما يفكر به متخذو القرار في إسرائيل

حذر الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ، ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، من مغبة التراجع في حالة الاستنفار التي أطلقت الجماهيرُ العربية في النقب شرارَتَها في وجه مخطط ( برافر ) ، بدعم وإسناد كاملين من المجتمع العربي كله ، وذلك ليقين الجميع بخطورة هذا المخطط على حاضر ومستقبل الوجود العربي الأصيل في جنوب البلاد ، وما يشكله من تهديد حقيقي لا مبرر له ، وتجسيد عنصري لسياسة الهيمنة الإسرائيلية رغم مرور أكثر من ستة عقود على قيامها.


الشيخ ابراهيم صرصور

وقال : " قرار ( نتنياهو ) استئناف الإجراءات بخصوص ( مخطط برافر ) مباشرة بعد الانتخابات وقبل تشكيل الحكومة الجديدة ، فوق ما يشكله من تحد للوجود العربي وعربدة سياسية لا مبرر لها ، فإنه محاولة لفرض الأمر الواقع رغم ما يشكله من خطر ماثل قد يؤدي إلى تفجير الأوضاع في النقب وفي كل المجتمع العربي . من ناحيتنا ما زالت قضايا الأرض والمسكن الأكثر أهمية وسخونة بالنسبة لنا كمجتمع عربي ، لما تمثله من تحد يمس بشكل مباشر أوضاعنا الحياتية ، فوق ما يمثله من أبعاد دينية ووطنية وقومية . من نافلة القول العودة للتأكيد على أن مخطط )برافر ( الذي جاء ليفرغ تقرير ( غولدبرغ ) من البعض القليل من إيجابياته ، يقضي بمصادرة 800 ألف دونم تعود ملكيتها لسكان النقب العرب الأصلانيين ، وهدم 35 قرية من أصل 45 قرية لا تعترف بها إسرائيل ، مع تشريد عشرات الآلاف من سكانها ، والذي نعتبره بلا مبالغة ( نّكبة جديدة ) . إن اعتراف كثير من المسؤولين الإسرائيليين بأنهم لن يسمحوا بأي نوع من التواصل الجغرافي والديموغرافي بين التجمعات العربية في النقب ، كما أنهم لن يسمحوا بتواجد عربي مهما كان حجمه بمحاذاة شبكة الطرق الإستراتيجية في النقب ، لهو اكبر دليل على أن مصلحة الجماهير العربية في النقب هي آخر ما يفكر به متخذو القرار في إسرائيل ، وعلى كذب ادعاءاتهم بأن هدف المخطط هو تحسين أوضاع العرب . من الواضح أن إسرائيل ما تزال ترى فينا خطرا استراتيجيا يجب تحجيمه وحصاره بقدر المستطاع ، وحرمانه من كل فرصة للتطور أسوة بالمجتمع اليهودي".

المستويات النظرية والعملية
وأضاف : " لقد كان تشكيل لجنة التوجيه العليا في منطقة النقب خطوة جبارة ، كما وان الخطوات الجريئة التي اتخذتها على المستويات النظرية والعملية ، وعلى المسارين التوعوي والتعبوي ، لتدل هي أيضا على الخطوات غير المسبوقة التي قطعها مجتمعنا العربي في النقب تفكيرا وتخطيطا وتنفيذا لما من شانه هزيمة كل المخططات الحكومية التي تستهدفهم وتستهدف حاضرهم ومستقبلهم . يجب أن نعترف أنه لولا اندفاع الجماهير العربية في النقب لتحمل مسؤولياتها الكاملة عن هذا الملف ، ولولا مهنية وشفافية قيادتها الممثلة في لجنة التوجيه العليا ، لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه من الثقة بقدرة هذا الشعب على الوقوف بحزم في مواجهة مخططات الحكومة رغم الخلل الواضح في توازن القوى . إصرار هذه الجماهير وقناعتها بأنها على مفترق طريق : أن تكون أو لا تكون ، هو ما فجر في أوساط مجتمعنا العربي في النقب بركان الغضب ، وهو الذي حول آلاف الفقراء والمسحوقين والمظلومين إلى موجات عاتية رأيناها في المظاهرات والاعتصامات والفعاليات المختلفة التي أشرفت عليها اللجنة بنجاح ، مدعومة بالجماهير العربية في الداخل من الجليل والمثلث والمدن العربية الساحلية . عليه أدعو لجنة التوجيه إلى المباشرة فورا في عملها ، ووضع ما يلزم من خطط وبرامج لمواجهة الموقف الجديد".
وأكد الشيخ صرصور على انه : " ليس أمامنا كجماهير عربية في النقب وفي طول البلاد وعرضها من بديل غير تحدي عوامل الطرد الداخلية وعوامل التخذيل الخارجية ، من خلال زيادة التلاحم والوحدة والتنظيم ، وتعزيز العمل المهني الشفاف ، والاستمرار في العمل والتصعيد حسبما تقتضيه الحاجة ، ومنع أية محاولات مهما كان مصدرها للعودة بالأوضاع إلى المربع الأول والذي يعني شيئا واحدا : خسارة كل شيء . يجب علينا استثمار الأجواء الحالية لحشد الجماهير من وراء خطة تعبئة جريئة للناس لمواجهة مخطط ( برافر ) حماية لمصالحنا وحقوقنا في الأرض والمسكن والكرامة والحرية والعيش الكريم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
212369.14
BTC
0.52
CNY