الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:01

فريد ضاهر لبركة: كن شجاعًا ونفذ وعودك وتنحى عن منصبك لتحافظ على مكانة الجبهة

كل العرب
نُشر: 26/01/13 15:34,  حُتلن: 20:08

 فريد ضاهر في مقاله:

حزب التجمع هو ليس ظاهرة مؤقتة كما قيل بل هو حزب منظم بشكل جيد له مبنى هرمي كما لكل الاحزاب وفي حالة صعود مستمر

اربعة ايام بعد فرز الاصوات كانت كافية لي لأحلل وبتواضع هذه النتائج واعرف من خلال تحليلها الى (اين اتجاه الريح) كما يقول المثل الشعبي

انت ادرى الناس يا رفيق محمد بركة بوضع الناصرة فرع الحزب وفرع الجبهة وتواجد في احياء الناصرة الكبيرة واقول لك وبصراحة انك طرف في ما الت اليه هذه الاوضاع في الناصرة

الادعاء بأن السبب المركزي في صعود التجمع المستمر هو الصرف المادي (اموال) وشراء ضمائر وأن اصوات التجمع غير نظيفة واصوات الجبهة صافية 100% هو ادعاء اهبل ويستهبل كوادر الجبهة

الرفيق العزيز محمد بركة (ابو السعيد) رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة المحترم.
تحيه رفاقية وبعد:
اعرفك منذ سنين طويلة معرفة شخصية وعن قرب، غير ما عرفته عن بداياتك في الشبيبة والحزب الشيوعي ودورك في تقوية الجبهة والحزب في الجامعات وفي الشوارع شوارع النضال، وكان لك دورًا ايجابيًا كبيرًا عزز مكانة ودور الجبهة والحزب اولا كحزب يناضل ويحارب من اجل الناس ومن خلالها. حزب دفعت قياداته الغالي والرخيص من اجل رفع مكانة هذه الاقلية القومية والحفاظ عليها ومن اجل الطبقة العاملة في البلاد.
الرفيق محمد بركة، انتهت الانتخابات واتت علينا بنتائجها. اربعة ايام بعد فرز الاصوات كانت كافية لي لأحلل وبتواضع هذه النتائج واعرف من خلال تحليلها الى (اين اتجاه الريح) كما يقول المثل الشعبي.

التجمع في صعود متتال
ان نتائج الانتخابات تشير الى صعود كبير (نسبي) للتجمع انتخابات تلو الاخرى وفي اماكن معينة ارتفاعات غير طبيعية في اماكن مهمة كيافة الناصرة على سبيل المثال والتي تقود الجبهة مجلسها المحلي. فقد شهدت ارتفاعًا بنسبة 138 % للتجمع، وفي اماكن اخرى كثيرة اصبح التجمع فيها القوة الاولى تليه الموحدة لتكون الجبهة فيها القوة الثالثة، فيما تتبادل القوة الاولى مع الثانية في بعض البلدات، وفي اماكن اخرى مثل قرية اكسال التي تقود الجبهة مجلسها المحلي ايضًا نرى فيها انهيارا في النتائج ونزولًا بنسبة 40% من كم الاصوات التي حصلت عليها الجبهة في المرة السابقة، اما وضع الناصرة والتي ارتفع فيها التجمع بنسبة 47% فهو يحتاج الى الكثير من التفصيل . بإختصار في هذا الجانب فإن في منطقة الناصرة ارتفاعات كبيرة للتجمع والمؤشر في حالة صعود متتالٍ له، كما ويشير الى هبوط متتالٍ للجبهة. اما عن النقب فحدث ولا حرج فبعد ان قيل عن نشاط الجبهة المستمر والدؤوب الكثير نجد ان الجبهة شبه مختفية بالاصوات . افهم عن 7 اصوات للجبهة في تجمع صغير عدد مصوتيه 30 شخصا اما عن بلد تعطي للتجمع 1492صوتًا وللموحدة 1216 صوتًا وللجبهة 7 اصوات فهذا كثير ولا يحتمل .!!!!!!!؟؟؟.

افعلها الان يا ابا السعيد
انت ادرى الناس يا رفيق محمد بوضع الناصرة فرع حزب وفرع جبهة وتواجد في احياء الناصرة الكبيرة واقول لك وبصراحة انك طرف في ما آلت اليه هذه الاوضاع في الناصرة وقس على ذلك في فروع منطقة الناصرة وانت تتحمل مسؤولية كبيرة وبخاصة ان سكرتير المنطقة الحزبية لا يعطي اهتماما لها وقد اوكلت بين يديه مهام لا يستطيع على كل واحدة منها متفرغ كامل للعمل.  اظهرت يا ابا السعيد شجاعة في العديد من المواقف وكما اعرفك فانك رجل شجاع له باع طويل في الميادين ولك دور اكبر الان .....اقدم على موقف شجاع جديد ليكون البند الاول في تلخيصاتكم للانتخابات ونتائجها وهو انك ستتفرغ للعمل التنظيمي كرئيس للجبهة الديمقراطية وكعضو في المكتب السياسي للحزب وربما اكثر من ذلك ، خاصة وانك كنت قد اعلنت رسميا عن خروجك من الكنيست بعد عامين لتدخل مكانك اشخاصا ترى فيهم مكملي درب وقدها وقدود .....فافعلها الان يا ابا السعيد لتكون مثلا بتحمل المسؤولية وكن وابق قائدا للجبهة والحزب خاصة ونحن مقدمون على انتخابات بلدية مصيرية في بعض الاماكن مثل الناصرة.

لعل وعسى ..!
حزب التجمع هو ليس ظاهرة مؤقتة كما قيل. الا انه حزب منظم بشكل جيد له مبنى هرمي كما لكل الاحزاب وفي حالة صعود مستمر، ان الادعاء بان السبب المركزي في صعود التجمع المستمر هو الصرف المادي (اموال) وشراء ضمائر وان اصوات التجمع غير نظيفة واصوات الجبهة صافية 100% فهو ادعاء اهبل ويستهبل كوادر الجبهة كما ويهين مصوتي التجمع الذين رأوا ويرون في التجمع حزبا يحقق آمالهم واحلامهم .واذا كان هذا هو السبب فما تفسيرك لسقوطهم وتراجعهم في طرعان مثلا!!!.
سأفرض جدلا انهم يحاربون بالمال القطري، فهل افهم إن بلدية الناصرة ستصبح بأيدي التجمع؟!، وهل عندكم الكونترا التي ستعوض الجبهة عن المال القطري؟!. لست قريبا ولن اكون عضوًا في التجمع واختلف معهم كل الاختلاف في القضايا المركزية والجوهرية. لكني أقيم موضوعيًا ما يجري وما يراه الجميع ... وكما يقول المثل "واللي ما شاف من الغربال اعمى". واخيرا رغم ظلم وتجني ذوي القربى فانه يعز عليّ ان ارى ما آلت اليه الامور وما ستؤول اليه لاحقا ...... لعل وعسى.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير علي العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة