الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

نصرالله: الانتخابات الاسرائيلية أظهرت ازمة ثقة وأحزاب اليمين واليسار كلها سواء

كل العرب
نُشر: 25/01/13 21:35,  حُتلن: 23:44

الامين العام لحزب الله حسن نصرالله:

نتيجة الانتخابات تعبر عن ازمة قيادة في الكيان وازمة احزاب وازمة ثقة

الانتخابات عكست ثبات الاحزاب الدينية المتطرفة وازدياد عدد الكتل والاحزاب ما يعقد الادارة واتخاذ القرار السياسي

ندعو الى الحوار مجددا في كل الساحات من سوريا الى البحرين الى اليمن الى ليبيا والعراق الى لبنان حتى لا يكون صدام

الرد الاهم على الانتخابات الاسرائيلية هو الدعوة الى المزيد من التمسك بالمقاومة ويجب أن نتعاون جميعا ليكون الفلسطيني قويا في غزة ولتبقى المقاومة قوية وتزداد قوة في لبنان وتفكيك الالغام في محيطنا العربي

رأى الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم الجمعة أن الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة اظهرت "ازمة ثقة وازمة احزاب وازمة قيادة في الكيان الصهيوني".

حسن نصر الله: يمكن القول بنسبة كبيرة ان سورية تجاوزت الخطر
حسن نصرالله
 
وقال نصرالله في خطاب القاه عبر شاشة عملاقة في إحتفال اقامه حزبه في الضاحية الجنوبية لبيروت لمناسبة عيد المولد النبوي أن "خلاصة الانتخابات الاسرائيلية" تسجل "تراجع الاحزاب القائدة والمؤسسة للكيان مثل العمل والليكود، وغياب حزب قائد قوي كان يدعو اليه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.. من أجل أن يقود اسرائيل، وغياب قيادات مركزية واساسية".
 
عدم الإنخداع
وأضاف أن نتيجة الانتخابات "تعبر عن ازمة قيادة في الكيان وأزمة احزاب وازمة ثقة"، مشيرا الى أنه سمع يوما من احدهم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارييل شارون "هو آخر ملوك اسرائيل"، مضيفا "هذا ما هو ظاهر". واشار نصرالله الى أن الانتخابات عكست ايضا "ثبات الاحزاب الدينية المتطرفة" و"ازدياد عدد الكتل والاحزاب ما يعقد الادارة واتخاذ القرار السياسي". الا أنه دعا الى "عدم الانخداع" بحكاية تراجع اليمين واليسار وتقدم الوسط، قائلا "في ما يتعلق بالقدس والشعب الفلسطيني وحقوقه والقضية الفلسطينية والحقوق العربية من الجولان الى لبنان وسيناء ومصر..."، فإن "اليمين والوسط واليسار كلها سواء".

التمسك بالمقاومة
وأكد نصرالله أن "الرد الاهم على الانتخابات الاسرائيلية هو الدعوة الى المزيد من التمسك بالمقاومة". وقال "يجب أن نتعاون جميعا ليكون الفلسطيني قويا في غزة ولتبقى المقاومة قوية وتزداد قوة في لبنان، وتفكيك الالغام في محيطنا العربي". ولم يأت نصرالله، حليف سوريا، على ذكر النزاع السوري الا عرضا عندما دعا الى حل كل المشاكل في المنطقة العربية بالحوار. وقال "ندعو الى الحوار مجددا في كل الساحات من سوريا الى البحرين الى اليمن الى ليبيا والعراق الى لبنان...حتى لا يكون صدام". وقال "يجب أن نصغي الى بعضنا ونعالج مشاكلنا بهذه الطريقة، حتى لا نذهب الى الصدام الذي ندمر فيه مجتمعاتنا وشعوبنا، فيما اسرائيل والغرب يشمتون بنا". ثم عاد واشار الى سوريا في آخر الخطاب على هامش كلامه عن لبنان، داعيا الى "عدم الاستقواء بالوضع السوري".

إنقسام سياسي
وأكد نصرالله في حديثه أن "العمليات الميدانية والسياسية والاقليمية والدولية كلها تؤكد أن الامور وصلت الى مكان لن تتحقق فيه احلام كثيرين" في لبنان، "خصوصا من كان ينتظر أن تسقط دمشق او أن يحصل تغيير دراماتيكي في سوريا وتحول يستقوي فيه على بقية اللبنانيين". ويستمر الانقسام السياسي حادا في لبنان بين حزب الله وحلفائه الذين يشكلون حاليا الاكثرية النيابية والوزارية والمعارضة المناهضة لدمشق. ويشهد لبنان جدلا واسعا حول قانون الانتخابات البرلمانية التي يفترض ان تجري خلال الربيع المقبل والتي لم يتم التوصل الى اتفاق حول صيغته بعد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233813.12
BTC
0.51
CNY