الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

عودة د.مارتا سليمان لممارسة عملها كمديرة لمدرسة المطران في الناصرة رغم المعارضة

كل العرب
نُشر: 25/01/13 17:43,  حُتلن: 21:03

لجنة أولياء أمور الطلاب بعثت برسالة الى مطرانية الروم الكاتوليك الملكيين طالبت فيها بعدم عودة د.مرتا سليمان لإدارة المدرسة لأسباب تتعلق "بقيامها بترك منصبها بشكل مفاجئ ما قد يشكل عائقا أمام إنجاح المسيرة التربوية والتعليمية"

د. مارتا سليمان - مديرة مدرسة المطران الإكليريكية في الناصرة :

عدت اليوم الجمعة لممارسة عملي كمديرة لمدرسة المطران في الناصرة

عقدت جلسة بيني وبين لجنة أولياء أمور الطلاب وستعقد جلسات اخرى في الايام القادمة لنتباحث خلالها في أمور عديدة

الأستاذ سهيل عطاالله- مسؤول دائرة الإعلام في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك:

عاتبنا د.مرتا سليمان على قرارها بالترشح لإنتخابات الكنيست دون التشاور من أحد
 
باركنا إنسحابها في اللحظات الأخيرة كونها قد أزاحت عن نفسها إحتمال إتهامها بحرق أصوات
 
في اعتقادي لا حق للجنة الأولياء المطالبة بعدم عودة د.سليمان الى المدرسة فهي لم تقصر في مسيرتها التربوية

عادت د.مرتا سليمان ،  اليوم الجمعة ، لمزاولة عملها كمديرة لمدرسة المطران الاكليريكية في مدينة الناصرة وذلك بعد أن كانت مرشحة في قائمة "الأمل للتغير" في انتخابات الكنيسيت الـ19، والتي اعلنت عدم خوضها للانتخابات ساعات قبل موعدها.

مطرانية الروم الملكيين:موقع العرب يفبرك اعلاميا ومارتا سليمان لم تستشرنا
د. مرتا كرام- سليمان

وقالت د. مارتا سليمان في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب : " لقد عدت اليوم الجمعة لممارسة عملي كمديرة لمدرسة المطران في الناصرة ، حيث عقدت جلسة بيني وبين لجنة أولياء أمور الطلاب وستعقد جلسات اخرى في الايام القادمة لنتباحث خلالها في أمور عديدة ".

معارضة أولياء الأمور
يذكر أن لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة المطران قد بعثت برسالة الى مطرانية الروم الكاتوليك الملكيين طالبت فيها "بعدم عودة د.مرتا سليمان لإدارة المدرسة ومزاولة عملها كمديرة، بعد ترشحها في انتخابات الكنيست، حيث فسرت اللجنة معارضتها لعودة سليمان لأسباب تتعلق بقيامها بترك منصبها بشكل مفاجئ ما يشكل عائقا أمام إنجاح المسيرة التربوية والتعليمية في المدرسة مؤكدة ان موقفها ليس شخصيا إنما حماية لمستقبل الطلاب"، وفق ما ذكروه في رسالتهم.

المطران شقور يوافق على عودة مرتا سليمان
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الأستاذ سهيل عطاالله- مسؤول دائرة الإعلام في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في حيفا قال:"لقد تم عقد إجتماع بالأمس في المطرانية في حيفا بحضور سيادة المطران إلياس شقور ومديرة المدرسة د.مرتا سليمان ، تقرر خلاله عودتها لإدارة المدرسة إبتداءً من صبيحة اليوم الجمعة".

عطاالله:خلال يومين ستصرف رواتب معلمي المدرسة الأسقفية شفاعمرو وسينتهي الاضراب
من اليسار- سهيل عطاالله

مباركة الخطوة
وأضاف عطالله: " خلال الجلسة عاتبنا د.مرتا سليمان على قرارها بالترشح لإنتخابات الكنيست دون التشاور من أحد، ولكن باركنا إنسحابها في اللحظات الأخيرة كونها قد أزاحت عن نفسها إحتمال إتهامها بحرق أصوات، ولولا عدم قيامها بهذه الخطوة ولو ترشحت فعلا للانتخابات لكان من الصعب إعادتها لمنصبها كمديرة للمدرسة". وردا على سؤال آخر قال : " إن د.مرتا سليمان تداركت خطأها، ونحن نقدر عملها ومجهودها على مدار السنتين الأخيرتين، ولذلك وافقنا على عودتها وسنسعى في الأسبوع المقبل من خلال إجتماع سنعقده بحضور سيادة المطران شقور وأعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة المطران في الناصرة إلى تلطيف الأجواء، اذا كانت بالفعل متوترة في أعقاب ما حصل ، وفي اعتقادي لا حق للجنة الأولياء المطالبة بعدم عودة د.سليمان الى المدرسة لأنها لم ترتكب خطأ بحق مسيرتها أو مسيرة الطلاب".

مقالات متعلقة