الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

طلاب أكاديمية القاسمي يتجوّلون مع تلاميذ الخوارزمي في عالم الحمضيات

كل العرب
نُشر: 25/01/13 11:09,  حُتلن: 11:50

البرنامج تضمن مسرحيات وفعاليات تعليمية هدفت لتنمية التفكير ولتذويت فوائد الحمضيات المختلفة وأهميتها في حياتنا اليومية

نظّم طلاب أكاديمية القاسمي تخصص لغة عربية ودين إسلامي سنة ثانية، بمرافقة المرشدة التربوية هيفاء مجادلة، وبالتعاون مع طاقم مدرسة الخوارزمي الابتدائية في باقة، مبادرة بموضوع الحمضيات في مدرسة الخوارزمي. وذلك بهدف تعريف الطلاب على أهمية وضرورة تناول الحمضيات لفوائدها الصحية العديدة والتي طمح طلاب القاسمي إلى تذويتها معرفة وسلوكا.

محطات ومسرحيات
وكان البرنامج حافلا بالنشاطات، وقد تم إشراك تلاميذ مدرسة الخوارزمي في فعاليات متعددة ومتنوعة من خلال توزيعهم وفق محطات مختلفة، فكانت المحطة الأولى بعنوان "عالم الحمضيات" التي عمل على التحضير لها كل من: فادي غرة، آيه مصاروة، وسوسن غنايم، والمحطة الثانية "أسرار الحمضيات" التي أشرفت عليها كل من : نجود زعبي، شيماء زعبي، وسجى مصاروة، أما المحطة الثالثة "بيارة الحمضيات" فقد نظمتها نداء أبومخ، سارة عيسى وتسنيم أبومخ.
كما تخللت المبادرة العديد من الفعاليات المميزة منها: مسرحية بعنوان "الحمضيات تغير نمط حياتنا"، وارتكزت على محاور أساسية من خلالها عملت على تذويت فوائد الحمضيات المختلفة وأهميتها في حياتنا اليومية. ومحطة لعصير الحمضيات، حيث فسح المجال لطلاب مدرسة الخوارزمي بالقيام بعملية عصر حمضيات متنوعة من أجل الخوض في تجربة مميزة للتعرف على الحمضيات أكثر من خلال لمسها وتذوقها، لتذويت الأفكار المركزية بصورة واقعية وقريبة إلى أذهان الطلاب.

القدرة على الابتكار والابداع
بالإضافة إلى فعاليات تربوية تعليمية أخرى هدفت إلى تنمية التفكير مثل: قيام الطلاب بالعمل بصورة فردية على بناء مجسمات مختلفة للحمضيات، طرح ألغاز مختلفة تتعلق بموضوع الحمضيات، أوراق عمل، وألعاب تعليمية تنمي القدرة على الابتكار والإبداع. وقد واكب المربي وائل مواسي مدير مدرسة الخوارزمي فعاليات الطلاب والمحطات المتنوعة، وأبدى رضاه بالمستوى العالي من الأداء والمضامين. وقدّم شكره للمرشدة هيفاء مجادلة وطلابها على ما يقومون به من نشاطات متميزة.
 

مقالات متعلقة