الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

بالفيديو: افراد من وحدة حرس الحدود ينكلون بشاب فلسطيني

كل العرب
نُشر: 24/01/13 21:05,  حُتلن: 10:15

يظهر في الفيديو أحد افراد حرس الحدود وهو يسأل الشاب:"ما رقم بطاقة هويتك؟!" والى جانب المعتقل كلب كبير كان يهدده أنه سيأمره بمهاجمته وعضه اذا لم يجب على الاسئلة

تهديدات افراد الوحدة ادخلت الشاب بحالة بكاء هستيرية حيث توسل لهم أن يدعوه وشأنه وشرح لهم انه لا يحمل بطاقة الهوية ولا يذكر رقهما

احد افراد الوحدة رشق الماء بوجه الشاب عدة مرات

مازالت وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة (ماحاش) تحقق في قضية تنكيل بشاب فلسطيني يعاني من اعاقة عقلية على ما يبدو، على يد أربعة أفراد من وحدة حرس الحدود في الشرطة الاسرائيلية.


 

وبحسب ما نقلته القناة الإسرائيلية الثانية فإن احد افراد الشرطة الذي تواجد داخل الجيب العسكري قام بتوثيق عملية التنكيل كاملةً بالفيديو على هاتفه الخليوي. وتعود تفاصيل الحادث الأليم لتاريخ غير معروف للشرطة قبل أربع سنوات، عندما قام افراد الدورية بتوقيف شاب في العشرينات على ما يبدو، عند احد الحواجز الفاصلة بين المناطق الفلسطينية والاسرائيلية شمالي القدس، وأدخلوه عنوة الى داخل الدورية، بذريعة انه لم يحمل بطاقة هويته ولا يذكر رقمها.

فحوى الفيديو
ويظهر في الفيديو أحد افراد حرس الحدود وهو يسأل الشاب:"ما رقم بطاقة هويتك؟!"، والى جانب المعتقل كلب كبير، كان يهدده أنه سيأمره بمهاجمته وعضه اذا لم يجب على الاسئلة، الأمر الذي ادخل الشاب بحالة بكاء هستيرية، حيث توسل لهم أن يدعوه وشأنه وشرح لهم انه لا يحمل بطاقة الهوية ولا يذكر رقهما، فقام فرد آخر من افراد الدورية برشق الماء في وجهه عدة مرات.

محامو الدفاع ينفون الاتهامات جملة وتفصيلًا
يشار الى ان وحدة التحقيق مع افراد الشرطة وجهت لأربعة الشرطيين تهمة التنكيل والتهديد. من جهتهم نفى محامو الدفاع عن المتهمين الإتهامات المنسوبة اليهم جملة وتفصيلًا وأكدوا ان موكليهم لم يكن بنيتهم إيذاء الفلسطيني او التعرض له والتنكيل به.

تعقيب وحدة حرس الحدود
اما الناطق بلسان وحدة حرس الحدود فقد عقّب قائلًا:"دون التطرق الى ماهية الإثباتات في ملف القضية، فإن وحدة حرس الحدود تدين أي سلوك يتنافى مع روح المنظمة والقيم التي ترى فيها سلوكها". يشار الى انه من بين افراد وحدة حرس الحدود عدد من متحدثي اللغة العربية كلغة أم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY