أخبارNews & Politics

مسلمات من أجل الأقصى: تحيي ذكرى المولد النبوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسلمات من أجل الأقصى: تحيي ذكرى المولد النبوي في المسجد الاقصى

بيان مؤسسة الأقصى:

 أستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلتها أمل العال من أم الفحم ، تلاها محاضرة إيمانية للشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم

شارك المئات من أهالي الداخل الفلسطيني والقدس اليوم الخميس في الاحتفال الذي نظمته مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى إحياءً لذكرى المولد النبوي في المصلى المرواني بالمسجد الأقصى


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العر ب، بيان صادر عن مؤسسة الأقصى، جاء فيه ما يلي: "شارك المئات من أهالي الداخل الفلسطيني والقدس اليوم الخميس في الاحتفال الذي نظمته مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى إحياءً لذكرى المولد النبوي في المصلى المرواني بالمسجد الأقصى" .


وتابع البيان: "وقد دعت مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى لهذا اليوم كيوم نفير للمسجد الأقصى ، وبالتعاون مع مسيرة البيارق سير اليوم للمشاركة في هذا الاحتفال أكثر من 90 حافلة للمسجد الأقصى المبارك الذي شارك فيه الأطفال بشكل لافت" .

مولد الحبيب
وأضاف البيان: "وأستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلتها أمل العال من أم الفحم ، تلاها محاضرة إيمانية للشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم السابق فقال " أكثروا من الصلاة على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو القائل " من صلى علي صلاة واحدة فقد صلى عليه عشرة " ونشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ". وأضاف " والقائل جددوا إيمانكم وكيف نجدد إيماننا يا رسول الله..!! ، قال " أكثروا من قول لا اله إلا الله ، رب إشرح لي صدري ويسر لي امري وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ". وتابع " يا معشر الجن والإنس في مثل هذا اليوم أنعم الله علينا بمولد الحبيب محمد ، فكان مولده رحمه ونعمة ، وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ، فنبوته ورسالته رحمه ونحن في رحاب المسجد الأقصى ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في نعمة هي نعمة الاسلام ، والايمان ونعمة الصلاة في هذا المسجد قبلة المسلمين الأولى وهذا المسجد ثاني المسجدين بناءا وثالث الحرمين الشريفين أجرا وثوابا الصلاة فيه ، فالحمد الله على نعمة الاسلام ، والحمد لله الذي أكرمنا أن نكون في رحاب المسجد الأقصى في مسرى نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ". وعلق بقوله " فرحين بمولدك يا حبيبي يا رسول الله فرحين سعداء راجين رحمة الله وعلى هديك نسير ، فجزى الله خيرا أخوات مسلمات من أجل الأقصى ، على هذا البرنامج الطيب المبارك ، الذي يسر للمسلمين والمسلمات سبيل الخير في الرباط بهذا المسجد العزيز على الله ، ورسول الله عليه السلام وعلى قلوبنا ".

تجديد العهد

وأردف البيان: "وفي كلمة لمؤسسة مسلمات من أجل الأقصى قالت علا حجازي " إن الله عز وجل قد اصطفى جند من جنوده للدفاع عن مقدساته وحرماته ، كما أخبر الرسول عليه السلام " لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لعدوهم قاهرين ، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك ، قالوا يا رسول الله وأين هم ..؟! قال في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ". وأضافت " وها هي الشجرة الفلسطينية أصبحت اليوم قوية وتتحدى الانتصارات ، وعادت الأمور إلى نصابها مبشرة بنصر قريب بعد ضياع الأمة والاذلال الذي عانته لسنوات عدة ، وها هو المجد يطرق الأبواب من جديد ، يصرخ في وجه كل الظالمين بأن الذل والهوان لا ولن يتجدد في عهد هذه الأمة ، ومهما طال احتلال المسجد الأقصى فهي غمامة سوداء وهي إلى الزوال أقرب بإذن الله ". وتابعت " ونحن مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى نجدد عهدنا في هذا اليوم المبارك بذكرى المولد النبوي ونقول نحن الذين بايعوا محمدا على الجهاد ما بقينا أبدا ، ونجدد العهد الذي قطعناه على أنفسنا بالحفاظ والزود عن المسجد الأقصى وإحياء أيامه ولياليه بإقامة الصلاة فيه ، فللأقصى رب يحميه ، كذلك جنود يحموه .  وشكرت الحضور الذين شاركوا نصرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والمسجد الأقصى والدفاع عنه ودعما لمسيرة مسلمات من أجل الأقصى" .

فقرات الحفل

واختتم البيان: "تخلل الحفل فقرة فنية لطالبات من أم الفحم لينا علي وجنا ناصر إغبارية وسنا محمود زياد ، وأنشودة للطفلة فاطمة الصانع من قلنسوة ، والقاء قصيدة للطالبة خديجة محاجنه من أم الفحم ، وحوار رائع للشقيقتين راما وإيمان قعدان عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لفت إنتباه الحضور وصفقوا له كثيرا . وتولى عرافة الحفل مفيدة زيدان"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

كلمات دلالية