الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

المنارة تقدم عدة محاضرات توعوية لطلاب كليه تل حاي

كل العرب
نُشر: 23/01/13 14:20,  حُتلن: 15:57

الدكتور يوسف جبارين أثنى على جمعية المنارة التي تعمل بتواصل لإيصال رسالتها التوعوية والحقوقية لرفع مكانة أصحاب الإعاقات اجتماعيا وقانونيا

قدمت جمعية المنارة مؤخرا في يوم واحد ثلاث محاضرات لطلاب العمل الاجتماعي والتربية الخاصة في كليه تل حاي في مدينة كريات شمونة، وجاءت دعوة المنارة من خلال مبادرة من الدكتور يوسف جبارين والدكتورة كارولين جوتمان المحاضران في الكلية. وقدم المحاضرات كل من المحامي عباس عباس والعاملة الاجتماعية تغريد عباس، تضمنت المحاضرات طرح لنظرة المجتمع لأصحاب الاعاقات من خلال عرض لتجارب حياتية شخصية لكل من عباس وتغريد، حيث عرض كل منهما التجارب والتحديات التي واجهاها بمراحل مختلفة من حياتهم ابتداء من المدرسة، مرورا بالتعليم الجامعي وانتهاء بالانخراط في شوق العمل.



كما وتضمنت المحاضرات عرضا لحقوق أصحاب الإعاقات وأهميه التعامل معهم بموجب مبادئ حقوق الانسان التي تعتمد الكرامة الانسانية، المساواة وتكافل الفرص. والدكتور يوسف جبارين صديق المنارة والمحاضر في كليه تل حاي أشاد بالمحاضرات وأهميتها وأثنى على جمعية المنارة التي تعمل بتواصل لإيصال رسالتها التوعوية والحقوقية لرفع مكانة أصحاب الإعاقات اجتماعيا وقانونيا وتسهم في أهمية مشاركتهم في كافة المحافل الاجتماعية في البلاد.

مقالات متعلقة