رياضة وشبابSports

مفاجأة:برشلونة فرط في كريستيانو رونالدو لشراء ماركيز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مفاجأة من العيار الثقيل: برشلونة فرط في كريستيانو رونالدو لشراء ماركيز وكواريزما

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة السابق:

مينديش عرض علينا رونالدو بسعر أقل مما اشتراه به مانشستر يونايتد لكننا كنا قد أنفقنا الميزانية المخصصة لشراء لاعبين غيره


فجر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة السابق مفاجأة من العيار الثقيل حين إعترف بأن ناديه كان قريباً للغاية من التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الغريم اللدود ريال مدريد الحالي. وأوضح لابورتا في تصريحات لإذاعة (أوندا ثيرو) أن وكيل اللاعبين البرتغالي جورجي مينديش عرض كريستيانو عليه حين كان رئيساً للنادي الكتالوني وقتما كان "صاروخ ماديرا" لاعباً يافعاً بصفوف سبورتنغ لشبونة.

 

وأكد لابورتا "مينديش عرض علينا رونالدو بسعر أقل مما اشتراه به مانشستر يونايتد، لكننا كنا قد أنفقنا الميزانية المخصصة لشراء لاعبين غيره". وأشار لابورتا إلى أن البرسا في هذه الفترة كان قد تعاقد مع الثلاثي البرازيلي رونالدينيو والمكسيكي ماركيز والبرتغالي كواريزما، وفضل بقاء هؤلاء عن إحضار كريستيانو.

التفريط في رونالدينيو
وانتقل كريستيانو في 2003 إلى مان يونايتد الذي أصبح رمزاً له فيما بعد بصفقة قدرت بـ15 مليون يورو فقط. وبالمثل، أكد الرئيس السابق للبلوغرانا أن النادي أيضا كان على وشك التوقيع مع النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، لاعب الريال الحالي أيضا، وذلك ضمن صفقة تبادلية مع مواطنه رونالدينيو الذي أراده رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني في ناديه ميلان. لكن لابورتا شدد على أن "التفريط في رونالدينيو آنذاك كان درباً من الخيال لأنه كان مصدر سعادة وبهجة لكل عشاق البرسا". وأبدى المسؤول الكتالوني أسفه على الحال الذي بات عليه كاكا مع النادي الملكي، حيث وصل إليه في 2009 وهو حامل للكرة الذهبية عام 2007 وكان يرغب في أن يصبح رمزاً للمدريديين، لكن عدم اقتناع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو به خيب آماله.

كلمات دلالية