الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

عزيزتي الأم: حقائق مهمة عن مربيات الاطفال

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 22/01/13 13:08,  حُتلن: 13:25

عزيزتي الأم:

عند بداية عمل المربية عليك بقضاء بضع الوقت معها في المنزل حتى يعتاد الأطفال على وجودها وعليك أيضا الحضور فجأة إلي المنزل في بعض الاحيان للتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام وبما يتناسب مع الأطفال أيضا

إذا اضطررت إلي استئجار مربية لرعاية شؤون الأطفال بينما أنت في العمل أو لظروف أخرى، فعليك معرفة هذه الحقائق الهامة عن المربيات، حرصا على توطيد العلاقة بينك وبينها، ومن أجل مصلحة أطفالك أيضا عليك مراعاة مشاعرها وأحوالها.


تصوير: thinkstock

1ـ أنت لا تملكينها

أولا لا تحولي التصرف مع مربية الطفل وكأنها ملك لك أو متاحة في أي وقت، بالتـأكيد هي مسؤولة عن رعاية الأطفال ما يقرب من 8 ساعات يوميا، ولكن باقي الوقت هو ملك لها، فإذا كنت ستتأخرين يوما بالعمل أو بالسوق فعليك بإخبارها سابقا لتنظم وقتها، ولا تفاجئيها بتأخرك إلا في أضيق الظروف.

2ـ لا تشعري بالغيرة

من مهام المربية توفير بيئة آمنة ومريحة وممتعة للأطفال, فإذا كانت المربية تقوم بوظيفتها بصورة صحيحة، فبالتأكيد سيتعلق بها الأطفال ويحبونها وسيقفزون فرحا عند رؤيتها، فهذا الشعور طبيعي وهو أيضا في مصلحة أطفالك لذا قاومي الشعور بالغيرة التي يترتب عليها كره أو ضيق من المربية فالأفضل والصحي لأطفالك تعلقهم بها وحبهم لها فاتركي هذه العلاقة الطبيعية ولا تحاولي تخريبها بغيرتك.

3ـ ادعمي مربيتك
إذا اعتاد أطفالك على الاتصال بك للشكوى من المربية فور حدوث أي مشكلة أو خطأ, فالأفضل تعليم أطفالك الاستماع للمربية وأوامرها، وإخبارهم بعدم الاتصال بك إلا في حالات الخطر أو وقوع الإصابات، لأن اعتيادهم الاتصال بك قد يسبب مشكلة للمربية متمثلة في عدم قدرتها على السيطرة على الأطفال وتصرفاتهم المختلفة، ومن الأفضل دعم المربية وتركها لتنظيم وقتها دون فرض ضغوط خارجية عليها.

4ـ اختاري المربية بدقة
بالتأكيد عليك التدقيق عند اختيار المربية، وهذه بعض الأسئلة التي يمكن طرحها أثناء عمل المقابلة الأولية معها للتأكد هل هي مناسبة لأطفالك:
1ـ منذ متي وأنت مربية؟
2ـ ما أعمار الأطفال الذين تعاملت معهم من قبل؟
3ـ هل تستمتعين بالعمل مع الأطفال؟ ولماذا؟
4ـ ما هي مؤهلاتك؟
5ـ ما هي الصعوبات التي واجهتك كمربية أطفال وكيف أمكنك التغلب عليها؟
6ـ كيف ستقضين الوقت مع طفلي؟
وغيرها من الأسئلة لتتأكدي من شخصيتها وطريقة تعاملها مع الأطفال.

5ـ اختبري المربية
عند بداية عمل المربية عليك بقضاء بضع الوقت معها في المنزل حتى يعتاد الأطفال على وجودها، وعليك أيضا الحضور فجأة إلي المنزل في بعض الاحيان للتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام وبما يتناسب مع الأطفال أيضا.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة