الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

النائب محمد بركة يدلي بصوته في مدرسة الكاثوليك بشفاعمرو

كل العرب
نُشر: 22/01/13 10:18,  حُتلن: 13:37

بورغ أوضح في مقابلة صحفية قبل اشهر قليلة أنه في الانتخابات المقبلة سيصوت للجبهة برئاسة النائب بركة

النائب محمد بركة بعد الإدلاء بصوته:

أتوقع أن تكون نسبة التصويت في هذه الانتخابات اعلى النسب من بين جميع الدورات الانتخابية السابقة

اتوقع أن تعزز الجبهة من قوتها خاصة وأن الانتخابات تأخذ هذا العام اهتماما متزايدا أمام الهجمة الشرسة العنصرية المتنامية

أدلى النائب محمد بركة، رئيس قائمة الجبهة الديمقراطية، وزوجته الدكتورة أمال بركة، بصوتهما في مدرسة الكاثوليك في شفاعمرو اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقبالهما عدد من كوادر وقيادات جبهة شفاعمرو والجمهور العام.


النائب بركة يدلي بصوته- تصوير: العرب.نت

ودعا بركة لدى خروجه من مركز الاقتراع، "جماهير شعبنا إلى الخروج للتصويت، مشددا على أن هذا ضرورة وطنية بشكل عام". وأضاف: "أتوقع أن تكون نسبة التصويت في هذه الانتخابات اعلى النسب من بين جميع الدورات الانتخابية السابقة". وتابع بركة: "بالنسبة للجبهة فانني اتوقع أن تعزز قوتها خاصة وأن الانتخابات تأخذ هذا العام اهتماما متزايدا، أمام الهجمة الشرسة العنصرية المتنامية".

رفع نسبة التصويت
وقال بركة: "المطلوب أن تتحمل الجماهير العربية مسؤولية الدفاع عن حاضرها ومستقبلها الاقتصادي والاجتماعي، الاستطلاعات تدل على انخفاض في قوة اليمين ونأمل أن نشكل جسما حاسما يمنع سيطرة اليمين العنصري للأربع سنوات القادمة". وأضاف بركة: "نسبة تصويت منخفضة في المجتمع العربي تخدم اليمين والمستوطنين المجندين 100%للتصويت".

نسبة التصويت 15%
وقال الطاقم الإعلامي الخاص بيوم الانتخابات، في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن نسبة التصويت بين العرب حتى الساعة 12 ظهرا، وصلت حوالي 15%، وهي نسبة مشجعة، مقارنة مع الانتخابات السابقة في العام 2009، ورغم ذلك هناك تفاوت في نسب التصويت بين البلدات وداخلها.
وكان الطاقم الانتخابي للجبهة، قد أعد شريحة نموذجية تعتمد على نحو 22 بلدة عربية من مختلف المناطق، لمعرفة المعدل العام لنسب التصويت، وحسب ما توصل له الطاقم الاعلامي، فإن نسبة التصويت تتراوح ما بين 14% الى 16%، وهناك مدن وبلدات عربية فيها نسب التصويت أعلى، مقابل عدد من البلدات ما تزال تتلكأ، وسط مؤشرات لرفع نسب التصويت أكثر في الساعات اللاحقة.
وقال مصدر في الجبهة، إن غالبية الجماهير العربية هم من العاملين في ورش صغيرة، وغالبا ما تخرج نسبة عالية من العاملين الى عملها في اليوم، وتمارس حقها في التصويت بعد انتهاء يوم العمل، ولهذا نستطيع القول، إن المؤشرات ايجابية جدا، لتسجيل نسبة تصويت أعلى من الانتخابات السابقة، التي بلغت فيها النسبة الاجمالية 53,5%.

بورغ صوت للجبهة
وكان النائب محمد بركة، المرشح الأول في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، قد أعلن في صفحته على شبكة التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" أنه "تلقى صباح اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا من رئيس الكنيست الأسبق أبراهام بورغ، ليبلغه أنه صوّت لأول مرة في حياته للجبهة الديمقراطية"، وكتب النائب بركة البلاغ باللغتين العربية والعبرية. وجاء في صفحة النائب بركة: "قبل دقيقتين اتصل بي صديقي رئيس الكنيست السابق ورجل السلام الشجاع ابراهام بورغ وأبلغني أنه صوّت للجبهة - أنا فخور بتصويته". ومن الجدير ذكره أن بورغ كان قد أوضح في مقابلة صحفية قبل اشهر قليلة، أنه في الانتخابات المقبلة سيصوت للجبهة برئاسة النائب بركة.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237420.91
BTC
0.52
CNY