أخبارNews & Politics

قداس بكنيسة القيامة بالقدس بمناسبة عيد مار يوحنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قداس في كنيسة القيامة بمناسبة العيد الحافل للقديس مار يوحنا المعمدان

سيادة المطران في عظته تحدث عن سيرة القديس يوحنا المعمدان الذي عاش حياة النسك والتقشف والفقر بعيدا عن امجاد حياة العالم الفانية فهو قدوة للرهبان في التواضع والعفة وهو قدوة لكل المؤمنين باستقامته وحياته المليئة بالفضائل الروحية


ترأس سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الإثنين، خدمة القداس الالهي في كنيسة القيامة داخل البلدة القديمة من القدس، وذلك تكريما للنبي السابق القديس يوحنا المعمدان، الذي يعتبر اليوم التالي لعيد الغطاس هو عيد حافل للنبي يوحنا المعمدان . شارك سيادته في الخدمة الاكليروس الموقر كما رتلت جوقة كنيسة القيامة وقد تبارك الجميع بالسجود لبعض ذخائر القديس يوحنا المعمدان المحفوظة في كنيسة القيامة .

 

سيادة المطران في عظته تحدث عن سيرة القديس يوحنا المعمدان الذي عاش حياة النسك والتقشف والفقر بعيدا عن امجاد حياة العالم الفانية فهو قدوة للرهبان في التواضع والعفة والنسك وهو قدوة لكل المؤمنين باستقامته وحياته المليئة بالفضائل الروحية . كما هنأ سيادته كل الذين يحملون اسم هذا القديس، وخص بالذكر غبطة البطريرك الانطاكي الجديد يوحنا يازجي الذي نسال الله بشفاعة هذا القديس العظيم أن يسدد خطاه ويقويه في خدمة كنيسته التي تمر بظروف استثنائية .

كلمات دلالية