الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

زحالقة: التجمع بخير بعد عزمي بشارة وسنحصل على 4 مقاعد

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 21/01/13 11:16,  حُتلن: 14:52

د. جمال زحالقة لموقع العرب:

التجمع قام بتحصين المرأة ودون الدخول في نقاش فإن الأحزاب الأخرى لم تمنح سيدة مكانا مضمونا لا في الموحدة ولا في الجبهة

للدكتور عزمي بشارة كان الدور المركزي في تأسيس وقيادة الحزب ولكن هنالك حزب مستمر في القيادة وهذا دليل على أننا حزب حقيقي

للتجمع موقف وطني وليس صدفة أن عضو الكنيست الوحيد الذي شارك في أسطول الحرية كان من التجمع ويحق لنا أن نحصل على تأييد على هذا الأساس ونحن فخورون بذلك

نحن متفائلون بأن نسبة التصويت سترتفع ويزداد التمثيل العربي ونهيب بالناس أن يصوتوا فهذا يمنحنا قوة كما أن عدم التصويت لا يفيد سوى الأحزاب الصهيونية واليمينية المتطرفة تحديدا

عندما يتواجد المرء خلف الصندوق ومنعا للخطأ أنا أنصح بأن يختار حرفا (ض) لا يوجد مثله في أي لغة سوى في اللغة العربية وهكذا يستطيع المواطن أن يخرج مرتاح البال والضمير بأنه لم يخطىء في الخيار

"نقول للناس أولا صوتوا، وثانيا صوتوا لأحد الأحزاب العربية ولكن لا أن تضعوا أوراق الأحزاب الثلاثة في ظرف واحد حتى لا يشطب الصوت، وثالثا، حين يتواجد المرء خلف الصندوق ومنعا للخطأ أنا أنصح بأن يختار حرفا لا يوجد مثله في أي لغة سوى في اللغة العربية وهكذا يستطيع المواطن أن يخرج مرتاح البال والضمير بأنه لم يخطىء في الخيار، وهذا الحرف لمن يسأل هو حرف الضاد "ض" بهذه الكلمات توجه د. جمال زحالقة إبن بلدة كفرقرع للجمهور العربي قبل يوم واحد فقط من الإنتخابات الـ19 للكنيست غدا الثلاثاء.


النائب د. جمال زحالقة

وقال د. جمال زحالقة في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نتوجه للجمهور أن يصوتوا "ض" ونعمل كل جهدنا لرفع نسبة التصويت. نحن متفائلون بأن نسبة التصويت سترتفع ويزداد التمثيل العربي، ونهيب بالناس أن يصوتوا فهذا يمنحنا قوة كما أن عدم التصويت لا يفيد سوى الأحزاب الصهيونية واليمينية المتطرفة تحديدا، وبالتالي علينا أن نأخذ ما يقوينا ونترك ما يضعفنا".

الصوت لن يذهب سدى
وتوقع النائب د. جمال زحالقة أن "يحصل حزب التجمع الطني الديمقراطي على أربعة مقاعد" وعما إذا كان ذلك بفضل اتفاقية فائض الأصوات مع الجبهة، رد بالقول: "لا أعرف لأنه من الممكن أن نستفيد نحن من الاتفاقية أو الجبهة، ولكننا لا نعمل حسابات لهذا الموضوع بل نشجع الناس للتصويت والتصويت للتجمع تحديدا، خاصة وأن إتفاقية فائض الأصوات تعطي ضمانا للمصوت بأنه صوته لن يذهب سدى".

أسطول الحرية
موقع العرب وجه سؤالا للنائب زحالقة مفاده أنه لولا مشاركة عضو الكنيست حنين زعبي في أسطول الحرية مرمرة، لما تمتع التجمع بهذه الجماهيرية، فرد قائلا: "هذا كلام صحيح من حيث أن للتجمع موقف وطني وليس صدفة أن عضو الكنيست الوحيد الذي شارك في أسطول الحرية كان من التجمع، وهذا ضمن البرنامج السياسي، ويحق لنا أن نحصل على تأييد على هذا الأساس، ونحن فخورون بذلك".

اسبنيولي - زعبي
وعما إذا كانت نبيلة اسبنيولي في المكان الخامس في قائمة الجبهة كما أن حنين زعبي موجودة في المكان الثاني في التجمع، أكد زحالقة بالقول: "حنين زعبي مرشحة ثانية وهي في مكان مضمون، والتجمع قام بتحصين المرأة، ودون الدخول في نقاش فإن الأحزاب الأخرى لم تمنح سيدة مكانا مضمونا، لا في الموحدة ولا في الجبهة".

عهد ما بعد عزمي بشارة
وعما اذا كان سيترشح في الدورة القادمة أجاب زحالقة ردا على سؤالنا: "أولا لتنتهي الإنتخابات وبعدها نرى ما الذي سيحدث. لن أفكر الآن سوى في الإنتخابات غدا". وفي رده على سؤالنا كيف يبدو التجمع في عهد ما بعد عزمي بشارة، أشار قائلا: "التجمع يمثل الحركة الوطنية كان وسيبقى، نحن نتطور باستمرار وفي طبيعة الحال كان للدكتور عزمي بشارة الدور المركزي في تأسيس وقيادة الحزب، ولكن هنالك حزب مستمر في القيادة وهذا دليل على أننا حزب حقيقي وطالما الأمر كذلك فمسيرة التجمع مستمرة ونرى أننا نزداد قوة عاما بعد عام".

التجمع بخير
وشدد النائب د. جمال زحالقة المرشح الأول في قائمة التجمع الوطني الديمقراطي في إجابته على سؤالنا بأن التجمع أثبت قوته في الشارع رغم كل المراهنات على سقوط الحزب بعد عزمي بشارة بالقول: "الرد هو في الصناديق وفي عمل الحزب، وهذا كلام مغرض وتعودنا عليه، ولكن الحركة الوطنية بخير والتجمع بخير وسنحصل هذه المرة على أربعة مقاعد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY