الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

ليبرمان: سنواصل بناء المستوطنات في القدس ولن نعتذر لتركيا

كل العرب
نُشر: 20/01/13 13:17,  حُتلن: 18:40

ليبرمان:

اسرائيل لن تعتذر للأتراك ولن تفقد بسبب ذلك كرامتها

نتابع ما يجري في ايران وهم يواصلون شراء السلاح وليس بعيداً عُثر على عبوة في اسبانيا وكل الدلائل تشير اليهم

الجمهور يفهم ويدرك ان الحكومة القادمة يلزمها اتخاذ قرارات في موضوع ايران ونحن يجب علينا عمل كل شيء من اجل أن يدرك العالم انه لا يمكن العيش مع ايران نووية

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي المستقيل، أفيغدور ليبرمان، مجددا وخلال ندوة عقدت في بئر السبع، أن "إسرائيل" لن توقف الاستيطان في القدس، وجاء ذلك رداً على انتقادات الرئيس الامريكي "باراك اوباما" الاخيرة خلال محادثات مغلقة، لسياسة نتنياهو الاستيطانية.

 

هذا ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة "ريشت بيت" عن ليبرمان، قوله: "إن الخلافات مع الولايات المتحدة ليست بجديدة"، مضيفاً: "إن إسرائيل تتمتع بالتعاون الوثيق مع واشنطن بمختلف المجالات"، وكرر اتهاماته للفلسطينيين برفض التوصل إلى تسوية سلمية. ودعا ليبرمان، من جهة أخرى، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى تشكيل ائتلاف حكومي بعد الانتخابات يركّز جهوده على قضايا الاقتصاد والسكن وتحقيق المساواة في تحمّل عبء الخدمة العسكرية أو المدنية.

ايران نووية
كما وهاجم ليبرمان السياسة الدولية اتجاه النووي الايراني، قائلاً: "للأسف سلم العالم بوجود دول مثل الهند وشمالي كوريا وباكستان كدول نووية، والعالم يفضل تأجيل المشكلة الايرانية وعدم انهائها، وان اسرائيل لن تستطيع ان تسلم بإيران نووية". وأضاف: "نحن نتابع ما يجري في ايران وهم يواصلون شراء السلاح وليس بعيداً عُثر على عبوة في اسبانيا وكل الدلائل تشير اليهم، وإن الجمهور يفهم ويدرك ان الحكومة القادمة يلزمها اتخاذ قرارات في موضوع ايران ونحن يجب علينا عمل كل شيء من اجل أن يدرك العالم انه لا يمكن العيش مع ايران نووية".

الاعتذار لتركيا
وتطرق ليبرمان لتصريحات رئيس الشاباك السابق "يوفال ديسكن" التي هاجم من خلالها نتنياهو ووصفه بالشخص الضعيف، قائلاً: "ديسكن لم يتحدث بهذا الشكل حين كان في منصبه وان هذه الاقوال تضعف الثقة فينا". وبخصوص العلاقات مع تركيا، قال: "إن اسرائيل لن تعتذر للأتراك ولن تفقد بسبب ذلك كرامتها"، وذلك رداً على تصريحات "داني ايلون" نائب وزير الخارجية التي قال فيها إن "إسرائيل" ممكن أن تقدم اعتذار لتركيا على غرار اعتذار واشنطن لباكستان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220484.70
BTC
0.51
CNY