الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 03:02

صبّاحي: مرسي مكروه ومنصاع لسلطة أعلى منه ويسعى لتحقيق مصالح الإخوان

كل العرب
نُشر: 20/01/13 12:36,  حُتلن: 18:42

صبّاحي:

الرئيس مرسي أصبح لا يمثل ثورة يناير وقد فقدنا الثقة فيه وفي جماعته

مرسي لا يمثل الثورة وإنما يمثل جماعته ولا يحكم مصر وإنما يحكم لمصالح جماعته

الحكم الحالي وصل بطريق ديمقراطي ولكنه كسر سلم الديمقراطية بإعلانه الدستوري المستبد

لم نكن يومًا ضد الاسلام بل هي اكاذيب يتم ترويجها بل ان هذه الاحزاب التي تروج لذلك استخدمت الشريعة والدين وتاجرت بهما أكثر من خدمة الدين

قال حمدين صبّاحي، مؤسس التيار الشعبي، إن الرئيس مرسي أصبح لا يمثل ثورة يناير، وقد فقدنا الثقة فيه وفي جماعته، مشيرًا إلى أن الحكم الحالي وصل بطريق ديمقراطي ولكنه كسر سلم الديمقراطية بإعلانه الدستوري المستبد.

 

وأضاف أن "مرسي لا يرى إلا نفسه وجماعته ولا يرى المصريين، كما انه مكروه مجبر من قبل مكتب الارشاد، وعندما أعلن عكس ذلك قبل الانتخابات لم أصدقه ولو كان أكد لي في لقاء خاص أنه يستقل عن الإخوان كنت أيدته رسميًا".

انتقادات عنيفة
ووجّه "صبّاحي" انتقادات عنيفة لمرسي فى حواره للإعلامي محمود سعد في برنامج آخر النهار على قناة النهار بكونه لا يمثل الثورة وإنما يمثل جماعته ولا يحكم مصر وإنما يحكم لمصالح جماعته. وطالب "صبّاحي" بعدد من الضمانات في الانتخابات البرلمانية القادمة من أجل المشاركة في هذه الانتخابات من بينها تشكيل حكومة مُحايدة تكون حكمًا في فترة الانتخابات وتغير الحكومة الاخوانية ورقابة دولية ومن المجتمع المدني فى مصر، وقاضٍ على كل صندوق، وأن تكون الانتخابات على يومين متتاليين، وأن يكون الفرز داخل اللجان الفرعية سواء للفردي والقوائم وأن يكون هناك مندوب من كل جهة يتسلم النتيجة رسميًا، وتوزيع الفوائض في المقاعد بصورة متوازنة، وتجريم استخدام دور العبادة في الدعاية الانتخابية. وقال "صبّاحي" :إننا لم نكن يومًا ضد الاسلام بل هي اكاذيب يتم ترويجها، بل ان هذه الاحزاب التي تروج لذلك استخدمت الشريعة والدين وتاجرت بهما أكثر من خدمة الدين". ووجّه "صبّاحي" رسالة إلى جماهير بورسعيد قائلا "اننا ضد أي اهانة لكم لأنكم شعب صاحب تاريخ ونضال وأنتم خير المصريين ولكنكم بالتأكيد تشاركوننا الرأي بضرروة القصاص العادل من قتلة شهداء مجزرة بورسعيد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234983.17
BTC
0.51
CNY