الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:01

السماح لام غزية بالعودة من لندن

العرب
نُشر: 19/03/08 22:34

أجرى النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، مساء اليوم الأربعاء، اتصالا مع نائب وزير الأمن متان فلنائي، طالبه خلالها بالسماح لأم غزية، توجهت إلى العاصمة البريطانية لندن، قبل عام ونصف العام بهدف تكملة الدراسة، بأن تعود إلى القطاع عبر إسرائيل نظرا لاغلاق معبر رفح.
وجاء هذا التوجه في أعقاب القضية التي عرضها الصحفي علي واكد في موقع "واينت"، وهي تتعلق بالأم تغريد مصري، التي توجهت قبل عام ونصف العام مع زوجها إلى بريطانيا بعد أن حصلت على منحة دراسية للقب الثاني باللغة الإنجليزية، وبعد أن أنهت دراستها وجحدت أنه ليس بإمكانها العودة إلى قطاع غزة عبر مصر ومعبر رفح، بسبب إغلاقه.


والأم مصري كانت قد تركت بناتها الثلاث لدى الأهل في قطاع غزة، وهي منقطعة عنهن سوية مع زوجها، طيلة هذه الفترة، وقد انتهت تأشيرتها وزجها في بريطانيا، وتواجه ظرفا اقتصاديا واجتماعيا صعبا للغاية، وتحول الأمر إلى أزمة إنسانية نظرا لانقطاع طفلاتها الثلاث عن أمهن ويطالبن بإلحاح برية أمهن ووالدهن.
وعلى الأثر، توجه النائب بركة إلى وزير الأمن، وعرض عليه القضية مطالبا إياه بالتدخل الشخصي والفوري لحل القضية، بأن تسمح السلطات الإسرائيلية بعودة الزوجين مصري وطفلهم الذي ولد في الخارج إلى القطاع، عبر مطار إسرائيل الدولي، ووعد فلنائي بفحص الموضوع مع الجهات المختصة.

مقالات متعلقة