الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

رجل الجدي مدمن للعمل ولا يوفر جهده وحريص على مشاعر شريكه ويحب الأرز وحبات القمح

كل العرب
نُشر: 17/01/13 15:15,  حُتلن: 19:42

عزيزتي إذا كان زوجك من مواليد برج الجدي:

إذا غضب منكِ يوماً وأردتِ أن تسترضيه فلا تترددي في إعداد وليمة من أشهى الأطعمة التي يفضلها

مدمن للعمل ولا يوفر جهده بل ويضحي براحته من أجل تحقيق ذاته والوصول إلى ما يرنو إليه من طموحات

رجل الجدي شديد الخجل عند مخاطبة النساء وعند التصريح بإعجابه ورغبته في التواصل معهن فكوني صاحبة المبادرة إذا ما أردتِ تشجيعه على التواصل معكِ

يختلف مواليد الأبراج الفلكية على تنوعها في أساليب المعيشة وممارسة الأنشطة الحياتية، فرغم إشتراكهم في العديد من الصفات وطرق التعامل مع الحياة بمختلف شؤونها، إلا أن لمولود كل برج فلكي طبيعته الخاصة في تعاملاته اليومية تميزه عن غيره وتجعل له طابعه الخاص الذي ينفرد به عن سواه، بل والذي يمنحه صفته الخاصة.

 

وقد اختلف الكثيرون في وصف رجل الجدي، فبينما يرى هو نفسه عصامياً ومكافحاً وطموحاً ومجتهداًَ، بل وقد يبالغ أحياناً عندما يرى في نفسه من صفات التميز والكفاءة ما لا يراه الآخرون، يراه المحيطون أخرق وخشناً في التعامل ومتواكلاً وشكاكاً ومتسلطاً!
 
حياته المهنية
- أكثر ما يميز رجل الجدي هو سهولة إنخراطه في أي عمل يقوم به أو أي وظيفة يشغلها، إلا أنه مع ذلك يفتقر إلى الدقة والقدرة على الوفاء بالمهام المطلوبة على أكمل وجه ممكن. هو أيضاً مليء بالعناد ومتصلب في الرأي، فقد يُصر على أسلوبه في العمل رغم انتقاد رؤسائه له، ليس تكاسلاً عن إتباع الأسلوب المنصوح به، وإنما حفاظاً على شموخه وكبريائه اللذين سيتأثران إذا ما قبل النصح!

- أكثر ما ينجح فيه مولود الجدي من وظائف هي الوظائف المتعلقة بالتعاملات المالية أو التي تتطلب جهداً ذهنياً في التفكير، كالوظائف المتعلقة بالحاسوب والتقنيات الحديثة. هو أيضاً شغوف بالمشروعات التي تتطلب تخطيطاً طويل المدى، ورغم ما ينتقده فيه الآخرون من خشونة في التعامل وافتقار للباقة والقدرة على التأثير، قد ينجح رجل الجدي في العمل في السياسة أو في مهنة التدريس. هو ينجح دائماً كمدير ورئيس في العمل، فهو يجد في تلك الوظائف متنفساً لما بداخله من رغبة في فرض سيطرته ومد نفوذه على الآخرين.

- يميل رجل الجدي للتخطيط لعمله بعناية وهو أيضاً عملي وحريص على تطوير مهاراته والإلمام بآخر المستجدات في العلوم المتعلقة بطبيعة مهنته.

حياته العاطفية
الثقة هي مفتاح شخصية رجل الجدي، هو دائماً يرى نفسه الطرف الأقوى والأجدر بالاحترام والاتباع. هو أيضاً حريص على مشاعر شريكه ولا يغامر بالدخول في علاقات جديدة قد تؤثر على علاقته وتهدد استقرار حياته الأسرية. كما أنه شغوف بسماع الشعر، فهو يُلهب إحساسه الرومانسي ويُدخله في حالات من النشوة والانشراح لا يمر بمثلها!

على عكس النساء من مواليد برجه، رجل الجدي شديد الخجل عند مخاطبة النساء وعند التصريح بإعجابه ورغبته في التواصل معهن، فكوني صاحبة المبادرة إذا ما أردتِ تشجيعه على التواصل معكِ. لا تنزعجي إذا ما لاحظتِ اهتمامه الزائد بالعمل، فهو يرى العمل أهم من إرضاء زوجته ومغازلتها.

إذا غضب منكِ يوماً وأردتِ أن تسترضيه فلا تترددي في إعداد وليمة من أشهى الأطعمة التي يفضلها. ستلاحظين أيضاً كرمه الزائد وميله لدعوة أصدقائه وأفراد عائلته لتناول الأطعمة الشهية في منزلكما، فعليكِ بمراعاة تلك الصفة فيه ولا تجرحي شعوره برفض تلك الدعوات. كما أنه تجسيد للمثل الدارج "أقرب طريق لقلب الرجل معدته" فلا تغامري باستقرار أسرتكِ بتجاهل هذه المعلومة وعدم استغلالها لصالحكِ.

أقرب أنواع الأطعمة إليه
يفضل رجل الجدي الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة للجسم. وهو حريص أيضاً على تناول الطعام في مواعيده، ويقدّس العادات التي تجمع أفراد الأسرة حول مائدة واحدة. يحب رجل الجدي من الفواكه الموالح والتين، كما يحب الأرز وحبات القمح واللبن والفول والفستق والسمك.

حالته الصحية
يمتاز رجل الجدي بقدرة خاصة على مقاومة الوعكات الصحية والتغلب على الأمراض المزمنة، ما يفسر تمتع الكثير من الرجال من مواليد برجه بصحة جيدة حتى مع التقدم في العمر. مع ذلك، يتعرض رجل الجدي لضعف في بعض وظائف الجسم، خاصة العظام والأسنان. أما عن أكثر الأمراض التي يتعرض لها فهي نزلات البرد والتهاب المفاصل والتهاب الكلى وعسر الهضم.

أبرز العادات الشخصية
رجل الجدي مدمن للعمل ولا يوفر جهده بل ويضحي براحته من أجل تحقيق ذاته والوصول إلى ما يرنو إليه من طموحات.
 

مقالات متعلقة