الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:02

كل يوم أحد شارع سمسم وحكي كبار


نُشر: 20/03/08 08:39

تبث القناة الثانية وتحديداً كيشيت في كل أحد وفي الساعة 13:15 برامجا خاصة باللغة العربية, "شارع سمسم" المدبلج للغة العربية والمترجم للغة الصم والبكم والذي حاز على شعبية واسعة و"حكي كبار" البرنامج الذي لاقى اهتماما ونجاحا واسعا.



شارع سمسم" هو برنامج يهدف إلى توعية الأطفال عن طريق التربية الموجهة على التسامح والاحترام المتبادل, على ثقافة التعددية القومية, الحضارية والدينية بمجتمعنا وعلى أهمية التعاون وتقبل الغير. يقوم الممثل يوسف سويد بدور الدمية "محبوب" التي تعكس شخصية العربي في البلاد وذلك لدحض الأفكار المسبقة. وتقوم الممثلة هند أيوب بدور ابتسام الشخصية العربية صاحبة أستوديو الفن اليدوي الذي يجذب إليه الأطفال في سبيل العمل المشترك. يشار إلى أن برنامج "شارع سمسم"  هو من إنتاج sesame workshop وقناة هوب.
أما برنامج "حكي كبار" فهو يطرح رؤية الأطفال وأفكارهم حول مواضيع مستقاة من عالم الكبار وذلك بطريقة طريفة وجريئة للغاية وبدون مجاملات. يرتكز البرنامج على الحوار بين مقدم البرنامج الفنان حنا شماس والأطفال والذين تتراوح أعمارهم بين جيل 8 سنوات و 12 سنة. هذا بالإضافة إلى مقاطع كوميدية يقدمها شماس. البرنامج من إخراج محمد هواري ومن إنتاج نزار يونس "الأرز للإنتاج".



من الجدير ذكره أنه في يوم الأحد القادم, بتاريخ 23.03.08 وفي الساعة 13:15, ستعرض حلقة مميزة جدا من برنامج "شارع سمسم" والتي ستختص بالحديث عن موضوع الأصحاب والتعاون. سنرى في هذه الحلقة كيف يأخذ بروش مكان جرشون في الدكان ويتحمل مسؤولية البيع. سنتعرف على معنى كلمة أصحاب وأهم شيء سنتعلم كيف نحب لغيرنا ما نحب لأنفسنا.



أما في برنامج "حكي كبار" سيتحاور حنا مع الأطفال عن موضوع "العقلية العربية". هل العقلية العربية متخلفة؟! ماذا مع الحدود التي تفرضها؟! هل للرجل حقوق أكثر من المرأة؟! الرجل منفتح أكثر! عرب, يهود! الحفاظ على العائلة الموسعة!  وللمزيد والمزيد من الحديث المشوق جدا, تابعوا الحلقة يوم الأحد القريب بعد "شارع سمسم" مباشرةً وفي تمام الساعة 13:30.







مقالات متعلقة