الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

مدرسة خديجة الثانوية تتشرف بقصة نجاح احدى خريجاتها الطبيبة أمل بسام عرابي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 16/01/13 14:58,  حُتلن: 15:28

مدير المدرسة اكد على أهمية تمرير مثل هذه المشاريع من أجل تشجيع الطالبات على الالتحاق بالجامعات وليس فقط التعلم في الكليات وانما التسجيل لمواضيع جديدة مميزة في الجامعات

نظم طاقم الاستشارة في مدرسة خديجة في أم الفحم  لقاء ختاميا لمشروع التوجيه المهني لطالبات الثاني عشر "ب"، بالتعاون مع جمعية فرص المساواة وقد تشرفت المدرسة باستضافة احدى خريجاتها المميزات الطبيبة المتفوقة امل بسام عرابي لسرد قصة نجاحها وتأقلمها في الحياة الجامعية وتغلبها على الصعاب. وأبدعت الطبيبة أمل في شرح المراحل التي مرت فيها خلال تعليمها الجامعي وكيفية التخطيط لتحقيق هدفها والذي وضعته نصب عينيها منذ الصغر وقد شددت على اهمية دعم الأهل لتحقيق الحلم وقد تفاعلت الطالبات واسهبت في توجيه الأسئلة لها حول قصة نجاحها وتفوقها.

ومن الجدير ذكره بأن هذا المشروع قد تضمن خمس لقاءات حول مضامين تتعلق بالتوجيه المهني وزيارات ميدانية لجامعة تل ابيب ولشركة هايتيك "نيس" في تل ابيب وقد تم تقييم وتلخيص هذه اللقاءات من قبل المستشارات والمرشدين والطالبات والأمهات. وأعربت الطالبات عن امتنانهن وشكرهن للقائمين على المشروع من طاقم استشارة ومرشدين في الجمعية وادارة المدرسة، حيث اكتسبن آليات للبحث حول مواضيع التعلم. وقد أشاد المرشدون ومركزة المشروع بتميز طالبات مدرسة خديجة من جدية وحب استطلاع ومثابرة. وقد اشادت الأمهات بأهمية هذه المشاريع القيمة والمفيدة والتي تعود بالفائدة على الطالبات. وأكد مدير المدرسة على أهمية تمرير مثل هذه المشاريع من أجل تشجيع الطالبات على الالتحاق بالجامعات وليس فقط التعلم في الكليات وانما التسجيل لمواضيع جديدة مميزة في الجامعات.

مقالات متعلقة