الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

الشرطة تمنع طلاب ابتدائية عارة- ب من اقتحام بناية المجلس المحلي خلال تظاهرة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/01/13 12:36,  حُتلن: 16:26

الطلاب قاموا خلال مظاهرتهم باغلاق الشارع الرئيسي المؤدي الى بناية المجلس المحلي عرعرة – عارة

المظاهرة تأتي بناء على قرار من لجنة الآباء ضمن سلسلة الفعاليات والنضال الذي تقوم به في ظل استمرار الاضراب في المدرسة بعد الاعلان عنها كبناية مهددة بالانهيار

موطي حريف قائد شرطة وادي عارة:

افراد الشرطة تدخلوا ومنعوا الطلاب من الوصول الى مكاتب الموظفين ولن نقبل بالمس بالقانون والنظام وندعو الطرفين للحوار وحل المشكلة

نسيم أبو واصل رئيس لجنة الآباء في المدرسة:

الطلاب عبروا عن غضبهم في ظل حرمانهم من حقهم الشرعي بالتعليم والجلوس على مقاعد الدراسة

نضال الطلاب واهاليهم مستمر حتى الحصول على اطار بديل لبناية المدرسة او مكتوب رسمي خطي من المجلس يصادق من خلال على صلاحية المبنى ومسؤوليته على البناية

فتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس محلي عرعرة:

المدرسة صالحة وآمنه وتتمتع بكل معايير الأمن وسلامة الطلاب

المجلس المحلي عمل ويعمل جاهدا لمنح اطار تعليمي وتربوي لكل طلاب عارة

لجنة الآباء تستخدم الطلاب كسلاح لتشويه صورة المجلس المحلي والضغط عليه

قام افراد شرطة وادي عارة بقيادة قائد شرطة وادي عارة موطي حريف بصد طلاب مدرسة عارة الابتدائية "ب" الجماهيرية واهاليهم ومنعهم من اقتحام بناية المجلس المحلي عرعرة خلال مظاهرتهم امام مبنى المجلس المحلي عرعرة – عارة في قرية عرعرة. ويفيد مراسلنا بأن الطلاب قاموا خلال مظاهرتهم باغلاق الشارع الرئيسي المؤدي الى بناية المجلس المحلي عرعرة – عارة الا ان الشرطة تدخلت ومنعتهم من استمرار اغلاق الشارع.

وتأتي هذه المظاهرة امام مبنى المجلس المحلي بناء على قرار من لجنة الآباء ضمن سلسلة الفعاليات والنضال الذي تقوم به في ظل استمرار الاضراب في المدرسة بعد الاعلان عنها كبناية مهددة بالانهيار من قبل مهندس المجلس المحلي عرعرة. وحمل المتظاهرون خلال المظاهرة اللافتات المنددة بسياسة المماطلة واللا-مسؤولية من قبل المجلس المحلي –على حد تعبيرهم- مطالبين جميع الجهات المسؤولة بالتدخل لايجاد حل ووقف الاضراب المستمر لطلاب المدرسة منذ اكثر من شهر ونصف.

العمل بالطرق القانونية
وأعرب موطي حريف قائد شرطة وادي عارة عن استنكاره لتصرف الطلاب واصفا إياه بغير القانوني ومطالبا الجميع بالعمل بالطرق القانونية لايجاد حل للمشكلة. وقال حريف لموقع العرب: "افراد الشرطة تدخلوا ومنعوا الطلاب من الوصول الى مكاتب الموظفين ولن نقبل بالمس بالقانون والنظام، وندعو الطرفين للحوار وحل المشكلة".


صورة من التظاهرة

غضب وامتعاض
أما نسيم أبو واصل رئيس لجنة الآباء في المدرسة فقد أعرب عن امتعاضه من تصرف الشرطة مشيرا الى أن الطلاب عبروا عن غضبهم في ظل حرمانهم من حقهم الشرعي بالتعليم والجلوس على مقاعد الدراسة مؤكد أن نضال الطلاب واهاليهم مستمر حتى الحصول على اطار بديل لبناية المدرسة او مكتوب رسمي خطي من المجلس يصادق من خلال على صلاحية المبنى ومسؤوليته على البناية. وقال نسيم ابو واصل يتحدث للعرب :"صعدنا النضال ولن نقف حتى ايجاد اطار تعلمي لطلاب المدرسة او مكتوب رسمي من المجلس لصلاحية بناية المدرسة".

تعقيب مجلس محلي عرعرة
من جانبه، استهجن فتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس محلي عرعرة تصرف لجنة الآباء واستمرارها إعلان الاضراب مع العلم أن المدرسة صالحة وآمنه وتتمتع بكل معايير الأمن وسلامة الطلاب، مؤكدا أن المجلس المحلي عمل ويعمل جاهدا لمنح اطار تعليمي وتربوي لكل طلاب عارة مستنكرا الشعارات والتهجمات المستمرة من قبل لجنة الاباء على المجلس المحلي، ومؤكدا أن المجلس المحلي ينهي في هذه الايام البناية الجديدة لمدرسة عارة التي سينتقل اليها طلاب مدرسة الهلال عارة، وبعدها ينتقل طلاب مدرسة الابتدائية "ب" الجماهيرية الى بناية مدرسة الهلال. وقال مرزوق لموقع العرب:"لجنة الآباء تستخدم الطلاب كسلاح لتشويه صورة المجلس المحلي والضغط عليه، والبناية آمنه والمجلس المحلي ووزارة المعارف مسؤولون عن ذلك وأدعو الاهالي لإرسال ابنائهم الطلاب لمقاعد الدراسة".

جلسة طارئة
هذا، وعلى اثر التطورات الاخيرة بعد دخول طلاب المدرسة الى مبنى المجلس بادر قائد شرطة وادي عارة لعقد جلسة طارئة ما بين اعضاء لجنة الآباء وفتحي مرزوق تقرر في ختامها ايجاد حل سريع للمشكلة فيما ذلك نقل طلاب المدرسة المضربين خلال الايام الثلاثة القريبة الى مدرسة الهلال بقرية عارة. 

مقالات متعلقة