الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

غداً: مظاهرة اليمين المتطرف الساعة الحادية عشرة ظهراً في مصمص

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/01/13 12:10,  حُتلن: 14:58

ايتمار بن جفير من قيادة حركة "من اجل عظمة اسرائيل":

تلقينا الرخصة الرسمية من الشرطة وسنتظاهر غدا عند مدخل مصمص

رفضنا عرض الشرطة للتظاهر في كفرقرع وباقة الغربية ونريد ان نتظاهر في بلدات لا تحترم القانون

الشرطة عرضت علينا التظاهر في كفرقرع وباقة الغربية لكننا رفضنا لاننا نريد ان نتظاهر في بلدات لا تحترم القانون كمصمص

السلام الحقيقي بين العرب واليهود يكون فقط حينما يعلن وينفذ المواطنون العرب ولاءهم وحفاظهم على دولة اسرائيل وقوانينها

كشف موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاثنين أن اليمين المتطرف بزعامة باروخ مارزل سيقوم غدا الثلاثاء عند الساعة الحادية عشرة ظهراً بالتظاهر عند مدخل قرية مصمص، وذلك يعد حصوله على ترخيص للتظاهر من قبل شرطة اسرائيل. وقال ايتمار بن جفير من قيادة حركة "من اجل عظمة اسرائيل" انهم يقومون في هذه الساعة بالتحضيرات للتظاهر في منطقة وادي عارة وبالتحديد اعند مدخل قرية مصمص، وذلك احتجاجا على ما اسموه "عدم احترام سكان القرية للقانون في مختلف مجالات ونواحي الحياة" على حد تعبيرهم، وقال ايتمار يتحدث لموقع العرب:" تلقينا ترخيصا رسميا من الشرطة وسنتظاهر غداً عند مدخل مصمص".

 

وفي سؤال لموقع العرب حول الاقتراح الذي قدمته الشرطة لهم بالتظاهر عند مدخل قرية كفرقرع بدلا من مصمص، قال ايتمار يتحدث حصريا لموقع العرب:" الشرطة عرضت علينا التظاهر في كفرقرع وباقة الغربية، لكننا رفضناه لاننا نريد ان نتظاهر في بلدات لا تحترم القانون كمصمص مثلا".

 قرار ديموقراطي
وقال بن جفير يتحدث للعرب :"نحن على يقين بأن هذا هو قرار ديمقراطي من الدرجة الاولى ونحن سنحضر لمصمص، نحن نتوخى من مواطني وادي عارة والوسط العربي بأن يحضروا ويشاركوا في هذه المظاهرة لاسماع صوتهم الرافض لسياسة من يدعم "الارهاب" ومحو دولة اسرائيل وعليهم ان يدركوا الضرر الكبير الذي يسببه مطلقو هذه الشعارات وتصريحاتهم".
واضاف ايتمار جفير :" سنحضر الى مصمص ووادي عارة والى كل مكان لنحقق السلام الحقيقي الذي يعتمد على الحفاظ على دولة اسرائيل ومواطنيها. فالسلام الحقيقي بين العرب واليهود يكون فقط حينما يعلن وينفذ المواطنون العرب ولاءهم لدولة اسرائيل وقوانينها من اجل الحفاظ عليها".


من اليمين: ايتمار بن جفير والى جانبه بن اريه خلال مظاهرة في أم الفحم

الشرطة تمنح ترخيصاً
هذا وقد وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب مستند موقع في تاريخ التاسع من الشهر الجاري، من قائد شرطة لواء الساحل الذي يؤكد موافقته على إقامة مظاهرة اليمين يوم غد الثلاثاء في بلدة مصمص. وجاء في هذا المستند ما يلي: "إلى حضرة باروخ مارزل وإيتمار بن جفير أعلمكما أن قائد شرطة الساحل قد وافق على إقامة التظاهرة بناء على طلبكما". وجاء أيضا في المستند:"المظاهرة ستقام يوم 15.1.2013 وذلك وفقاً لتعليمات قائد شرطة الساحل. يرجى الإتصال مع قائد شرطة أم الفحم شالوم أفيتان من أجل إجراء جولة مع الشرطة يوم 13.1.2013 وسوف نوضح شروط المظاهرة".

دراسة إمكانية الترخيص
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه عُقدت جلسة طارئة في القدس بمشاركة المفتش العام للشرطة من أجل إتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن. من جانبها قالت الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري "الشرطة ما زالت تدرس طلب نشطاء اليمين لتنظيم هذه التظاهرة وبحيث انه لم يتم صحيح حتى هذه المرحلة اتخاذ قرار نهائي بعد". وقال الناطق الرسمي بإسم "القوة لاسرائيل" لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه "من ناحيتنا لقد حصلنا على ترخيص للمظاهرة ويوم أمس تجولنا برفقة رجال الشرطة في بلدة مصمص وحددنا المكان الذي سنتظاهر فيه حيث سنصل الى أم الفحم ما بين العاشرة والنصف والحادية عشرة صباحاً".


المستند الذي وصل الى موقع العرب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224827.07
BTC
0.52
CNY