الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

المايسترو والفنان محمد خلف ضيفاً على مشروع بيرح في الطيرة

منى عرموش -
نُشر: 13/01/13 16:31,  حُتلن: 18:25

 مركّز المشروع عبيدة ابو عصبه:

 ألفن هو احد أحد اهم مركبات هويتنا والموسيقى هي اداة تربوية مهمّة، وطريقة شيقة لايصال فكرة

استضاف مشروع بيرح في مدينة الطيرة الفنان المايسترو محمد موسى خلف - مؤسس اوركسترا الفن، الذي حضر مع مجموعة من العازفين بشكل تطوع، حيث اشرف على هذا اللقاء مركز مشروع بيرح الطيرة عبيده ابو عصبه، و طاقم المرشدين في المشروع، وذلك بعد نجاح المشروع وتوسيع ميزانيته رغبةً بتطوير التربية في بلدة الطيرة. اتسم اللقاء بمعزوفات متنوعة وشيقة، بعد ان قام المايسترو خلف مع فرقة الاشبال الصغار والمبدعين بعزف بعض من المعزوفات الجميلة والنوتات والنغمات الموسيقية الرائعة. ثم زادت حماسة اللقاء عندما قام طلاب البيرح بمشاركة الفرقة بالغناء لمعزوفات عالمية وعربية معروفة.


 
الفنان محمد خلف اجاب على اسئلة الطلاب، وتحدث عن اهمية وجود المايسترو كقائد للفرقة ، كما وعن مشواره الفني وميوله الموسيقية حتى تطور وبدأ في دراسة الموسيقى وخاصة على الكمان الغربي، وكيف كان لوالده الفنان موسى خلف عازف العود الدور في بناء وتسمية موهبته ودعمه له للمضي والتطور في هذا المجال حتى بدأ مشواره مع عالم الاوركسترات.
وتحدث ايضا عن اسباب اختياره لالة الكمان ليتابع مشواره الفني معها وعن تأسيسه لفرقته الموسيقية "اوركسترا الفن" المكونة من 25 عازفا وعازفة وعن عروضاته الكثيرة والتي لاقت نجاحا منقطع النظير. ثم انهى المايسترو اللقاء بمعزوفة موطني وصورة تذكارية مع طلاب البيرح.

ثمرة التعاون
اما مركّز المشروع عبيدة ابو عصبه قال:" ألفن هو احد أحد اهم مركبات هويتنا والموسيقى هي اداة تربوية مهمّة، وطريقة شيقة لايصال فكرة. عندما توجهنا للفنان المايسترو محمد خلف، فلم يتوانى في التطوع من وقته وتقديم التعاون مع طاقم العمل في المشروع لتنسيق فعالية تتلائم بين الفن الراقي الذي يقدمه وبين مضمون وهدف فعاليات المشروع. لا سيما انه قدم معلومات قيمة ومهمة بشكل مبسّط ومريح للفهم مع تقديم الشرح والامثلة العملية". وامضى قائلا:"نجاح هذا اليوم هو ثمرة تعاون الفنان خلف وعطائه وكذلك تعاون وجدية المرشدين في المشروع وحبهم للعطاء".

 

مقالات متعلقة