الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 21:02

كفرياسيف: بلال الحاج يستضيف شخصيات عربية ويهودية تكريما ليوسي بارون

أمين بشير -
نُشر: 13/01/13 11:29,  حُتلن: 13:22

بلال الحاج:

هذا التكريم لم يأت من فراغ بل من عمل متواصل ودؤوب خلال فترة حكمه ويوسي بارون خدم الوسطين العربي واليهودي على حد سواء

مازن غنايم:

أتمنى لحاكم اللواء الجديد أليكس شبول المساهمة بمساعدة سخنين لحل النزاع طويل الأمد بينها وبين المجلس الإقليمي مسجاف في كل ما يتعلق بقضايا الأرض والحدود ومناطق النفوذ

استضاف القائم مقام في لواء الشمال بوزارة الداخلية، بلال نمر الحاج، في منزله العامر في بلدة كفرياسيف شخصيات ريادية من الوسطين العربي واليهودي، وذلك خلال الأمسية التي دعا اليها لتكريم يوسي بارون، حاكم لواء الشمال في وزارة الداخلية، بمناسبة إنهاء عمله، وتكريم أليكس شبول لتسلمه المنصب الجديد خلفا لبارون.

من خلال هذه اللفتة الطيبة والمبادرة المميزة سرعان ما تحول اللقاء إلى شبه مؤتمر، حيث حضره العديد من رؤساء السلطات ألمحليه العربية واليهودية وكذلك شخصيات ريادية في المجتمعين العربي واليهودي ومن بينهم: المطران د. الياس شقور، مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، جاكي صباغ رئيس بلدية نهريا، شمعون لنكري رئيس بلدية عكا، ماطي أفني رئيس مجلس دبورية المعين، جبرائيل نعمان رئيس مجلس شلومي، وديع عاصي رئيس مجلس فسوطة، بشارة شقير مراقب حسابات، جاكي واكيم محاسب بلدية حيفا، شموئيل كوهين نائب مدير ضريبة الدخل في عكا، رجل الأعمال أحمد بدارنه ابو نزيه، الدكتور حاتم بدران، فهد خطيب القائم بأعمال رئيس مجلس كفرياسيف، دافيد كابيسه محاسب بلدية نهريا، يعقوب زيتسر مراقب حسابات، صياح حمود القائم مقام في لواء الشمال، وسام فلاح قائم مقام في لواء الشمال، وعليزا شعيبي مسؤولة القوى البشرية في وزارة الداخلية لواء الشمال.

عمل متواصل
تخللت الكلمات الترحيبيه إطراءات جديرة لبارون والذي ترك من خلال عمله في منصبه أثرا طيبا وبارزا أكده كل من حضر وكل من تكلم. تجدر الإشاره إلى أنه تم تعيين يوسي بارون مؤخرا مفتشا عاما للانتخابات، ولكن الأهم أن الكلمات تضمنت أيضا أبرز القضايا الملحة للحكم المحلي والمجتمعين على حد سواء. وكانت أبرز الكلمات للمضيف بلال نمر الحاج والذي تطرق إلى "دور المحتفى به بارون والتوقعات من القادم للمنصب شبول"، وأكد الحاج قائلا: "هذا التكريم لم يأت من فراغ بل من عمل متواصل ودؤوب خلال فترة حكمه، ويوسي بارون خدم الوسطين العربي واليهودي على حد سواء". وفي كلمته فقد أكد المطران د. الياس شقور أنه: "علينا بناء جسر من السلام والمحبة والوئام لنبذ كل الخلافات بين المواطنين".


من اليمين: يوسي بارون وبلال الحاج وأليكس شبول

مبادرة رائعة
أما يوسي بارون فقد كان متأثرا من الإحتفاء به، وقد أكد في معرض كلمته أنه "يشعر بغبطة وسرور واكتفاء بإختيار بلال نمر الحاج كقائم مقام لهذا المنصب، حيث اختاره من بين عشرات المرشحين وقد حقق الحاج بناء على شهادة بارون نجاحا منقطع النظير في أداء مهامه حيث أبدى نشاطا مميزا وتألقا جديرا جعله يحمل إحساسا بالفخر والإعتزاز". كذلك نوه بأن "مستقبلا زاهرا بانتظار بلال الحاج".  وأثنى مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين، على "المبادرة الرائعة التي أقدم عليها بلال الحاج"، وتطرق الى "النجاحات التي حققها بارون خلال الفترة الماضية والمساعدة التي خص بها بلدية سخنين، متمنيا لحاكم اللواء الجديد أليكس شبول المساهمة بمساعدة سخنين لحل النزاع طويل الأمد بينها وبين المجلس الإقليمي مسجاف، في كل ما يتعلق بقضايا الأرض والحدود ومناطق النفوذ". وأنهى سلسلة الكلمات حاكم اللواء الجديد أليكس شبول، حيث شكر الحاج على لفتته ومبادرته وحسن ضيافته، وذكر "أننا نعيش في بيت واحد ومشترك فمن واجبنا المحافظة عليه ومواصلة بناء هذا البيت".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233137.62
BTC
0.51
CNY