الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

تنظيم عرض مسرحي رائح لمسرحية بنبروار على مسرح المهباش في النقب

كل العرب
نُشر: 11/01/13 14:35,  حُتلن: 14:57

سهل الدبسان:

أشكر الحضور من جميع مناطق النقب فمسرح المهباش يقدم الفن والمسرح في المناطق العربية وكذلك اليهودية من أجل نشر الثقافة المسرحية النابعة من مسرح المهباش 

نظمت بلدية رهط والمركز الجماهيري ومسرح المهباش والنقب عرضا مسرحيا رائعا لمسرحيدية "بنبروار" المحارب الشرس الحائزة على جائزة أفضل نص مسرحي في مسرحيد عكا لعام 2012، والتي شهدت لها لجنة تحكيم في مهرجان مسرحيد عكا عن جرأة النص وتميزه بإختيار موضوع جريء لم يتطرق له أحد من قبل. هذا وتحكي المسرحيدية قصة "عبد الملك، وهو شاب بدوي لا يستطيع التكيف مع المجتمع الأبوي المتسلط والمهيمن حد الإخصاء. وعبد الملك صحفي ومبدع، اخترع لنفسه لقب فني "بنبروار" ويعني (المحارب الشرس). يتعامل مع أسئلة وجودية لم يجرؤ عليها من قبل ويشترك في كتابة رواية عابرة للحدود سراً مع كاتبة مصرية. حياة عبد على وشك التغيير بعد أن اختاروا له زوجة غير راض عنها".


تصوير جمانه عبد القادر

تلا العرض حفلا تكريميا لطاقم مسرح المهباش، تولى عرافة الحفل دعاء العقبي مركّزة مشروع يونستريم في الجماهيري رهط، والتي بدورها رحّبت بالحضور الكريم مبينة "أهمية المسرح ومسرح المهباش والإنجازات التي حصدها المسرح". كما حضر الحفل التكريميي والمسرحيدية العديد من محبي المسرح ومشجعيه من مدينة رهط والنقب منهم الدكتور عامر الهزيل نائب رئيس البلدية، ومدير المركز الجماهيري الأستاذ إبراهيم أبو شارب، والأستاذ جبر أبو القيعان مفتش الشبيبة والمجتمع في وزارة المعارف، ومحمود العمور مدير مركز ريان للتنمية والتشغيل، وشخصيات عديدة أخرى. الدكتور عامر الهزيل أشار في كلمة له: "إلى دور مسرح المهباش مبينا الهدف والمقصد من وراء مسرحية بنبروار كما وأشكر مسرح المهباش وطاقمه، وليس عبثا أن يحصد مسرح المهباش جائزتين متتاليتين للسنة الثانية على التوالي".

جهد متواصل
وبيّن ابراهيم ابو شارب أن "مسرح المهباش يكشف لنا أمورا عديدة بفنه وأدائه الرائع"، مؤكدا أن "المركز الجماهيري والبلدية تحتضن المسرح"، شاكرا جميع من حضر وشارك. وقال اسي ممانوف مدير مسرح النقب: "أشكر بلدية رهط والمركز الجماهيري لتعاونهما مع مسرح النقب والمهباش". وقال سهل الدبسان مدير مسرح المهباش: "أشكر الحضور من جميع مناطق النقب، فمسرح المهباش يقدم الفن والمسرح في المناطق العربية وكذلك اليهودية من أجل نشر الثقافة المسرحية النابعة من مسرح المهباش"، كما أكد أن "مسرح المهباش جاء نجاحه بعد العمل والجهد المتواصل مع مسرح النقب والمركز الجماهيري وبلدية رهط والطاقم المهني والمرافقين للمسرح". وتحدث كايد أبو الطيف عن فكرة تأسيس مسرح المهباش ونظام عمله شاكرا الجميع. يذكر أن المسرحيدية هي تأليف إيسي ممانوف وكايد أبو الطيف، تمثيل كايد أبو الطيف، إخراج إيسي ممانوف وسهل الدبسان مساعد مخرج إسماعيل القشاعلة، موسيقى دورون شلوم، تصميم إضاءة شموئل مور، إنتاج مسرح المهباش ومسرح النقب.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY