الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 20:01

جمعية سند تنظم محاضرة للنساء في بلدة طرعان بعنوان جددي حياتك

كل العرب
نُشر: 09/01/13 17:16,  حُتلن: 21:54

المحاضرة هدفت الى ضرورة الابداع في التفكير وفي التعامل مع الأمور والتميّز في الحياة والتمسك بالسنة النبوية في تربية الاولاد

مجموعة محاضرات جمعية سند في كافة بلدات الداخل الفلسطيني تهدف في الأساس الى تعريف النساء بالجمعية وتشجيعهن للمشاركة فيها

نظمت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع محاضرة للنساء في بلدة طرعان بعنوان جددي حياتك، وذلك يوم أمس الثلاثاء الموافق 2013/01/08، بمبادرة من مندوبتها في البلدة مهيرة غبنن، وكان اللقاء بعد صلاة العصر في مجمع أبو بكر الصديق، حيث ابتدأ بكلمة ترحيبية من مسؤولة الدعوة المحلية في طرعان، التي عرفت بمشاريع جمعية سند وشجعت على الاشتراك في برامج الجمعية ومحاضراتها، "التي تغذي الفكر والقلب" على حد تعبيرها.



شجعت المحاضرة المركزية لمديرة الجمعية، المربية دانية خالد حجازي، النساء على "التغيير والتجديد في الحياة، ورفع هممهن للعمل الدؤوب والعطاء المستمر، وإلى لفت أنظارهن الى أن لكل انسان خلقه الله جانب مميز يستطيع أن يبدع فيه فلا يستصغرن نفسهن ولا يستهين بقدراتهن، وعلى الانسان أن يضع لنفسه هدفا عاليًا، بحيث لا تكون السماء هي حدوده إنما يطمح لأبعد من ذلك".

نصائح النساء
وتضمنت المحاضرة نصائح للنساء "من أجل تجديد حياتهن، مثل أهمية كسر الروتين اليومي، التزود بالثقافة العامة، البحث عن الصحبة الصالحة، التفكير الايجابي والتفاؤل، والابتعاد عن التفكير السلبي الذي عبرت عنه حجازي بالقبعة السوداء، حيث أن التفكير السلبي لا يناسب المرأة المسلمة المدركة لواجبها في الحياة، وأيضا لفتت أنظارهن إلى ضرورة الابداع في التفكير وفي التعامل مع الأمور، وإلى أهمية التميّز في الحياة". وشدّدت على "أهمية التمسك بالسنة النبوية في تربية الاولاد ومعاملة الزوج مما يجعل المرأة ملكة بيتها ومستشارة لأفراد أسرتها، بحيث تحتويهم وتكون الملجأ الآمن لهن". وفي الختام شكرت حجازي المشاركات على حضورهن وحسن تفاعلهن، وحيّت إصرارهن على الحضور رغم المطر وحالة الطقس العاصفة، وعرضت عليهن فكرة تنظيم سلسلة ورشات عمل في مواضيع تهمهن، فأبدين تحمساً للفكرة.

التواصل مع الجمعية
أبدت المشاركات اعجابهن بأسلوب المحاضِرة ومضمون كلامها، وشكرن لها حضورها وأداءها، حيث عبرت احدى المعلمات المشاركات بالقول: "لقد رفعت هممنا وفتحت لنا طريقا للتغيّر والاستمرار". وطلبن المزيد من هذه المحاضرات، وأبدت النساء أيضا اهتماماً بمشاريع الجمعية، حيث تجمعن حول مديرة الجمعية للاستفسارعن المشاريع، واهتمت المحاضرة بتزويد المشاركات برقم الجمعية وعنوان موقعها الالكتروني للتواصل مع الجمعية، ويُذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن مجموعة محاضرات لجمعية سند في كافة بلدات الداخل الفلسطيني، والتي تهدف في الأساس الى تعريف النساء بالجمعية ومشاريعها، وتشجيعهن على المشاركة فيها. ودعوتهن للاستفادة من خدمات الجمعية المختلفة، كخدمة الخط الاستشاري الدافئ والعلاج الأسري والنفسي، ومختلف المشاريع التوعوية والتنموية التي تقدمها الجمعية لجميع أفراد الأسرة والمجتمع العربي في الداخل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228791.54
BTC
0.51
CNY