الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

طواقم الانقاذ ووحدة 669 تنجحان بإنقاذ 15 عالقًا في باقة الغربية بإستخدام طائرة عامودية

منى عرموش -
نُشر: 08/01/13 23:20,  حُتلن: 09:39

أعلنت بلدية باقة الغربية عن حالة طوارئ بسبب حالة الطقس والانخفاض الجوي الذي إجتاح البلاد

الشرطة:


تم إرسال طائرة عامودية لإنقاذ المواطنين بالتعاون مع شرطة عيرون

تواصل طواقم الإنقاذ التابعة لسلطة المطافئ والجيش الإسرائيلي لا سيما وحدة 669 منها، العمل على انقاذ العالقين بسبب الفيضانات والامطار.
ففي باقة الغربية نجحت طواقم الانقاذ من تخليص ثمانية عالقين على سطح مبنى، حيث قدمت لهم الإسعافات الاولية على يد الطواقم التابعة لمؤسسة نجمة داوود الحمراء، في حين عمل أفراد وحدة 669 على تخليص باقي العالقين السبعة على ظهر احدى السيارات في وادي اسكندر مستخدمين طائرة عامودية حيث نقلوا الى مستشفى مئير في كفارسابا وبيلنسون في بيتح تكفا لتلقي العلاج وقد وصفت حالتهم على انها تتراوح بين الطفيفة والمتوسطة.



معلومات سابقة

عمم الناطق بلسان شرطة الساحل عيران شاكيد بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه أن " 15 شخصا عالقين ، بدون خطر على حياتهم، على سطح أحدى البنايات في مدينة باقة الغربية، حيث ينتظرون قدوم قوات الإنقاذ لتخليصهم"، وتابع البيان : " تم إرسال طائرة عامودية لإنقاذ المواطنين بالتعاون مع شرطة عيرون" كما جاء في البيان.
وأضاف الناطق بلسان شرطة الساحل في بيان آخر له : " شرطة عيرون تقوم في هذه الأثناء بعملية إنقاذ إضافية في باقة الغربية، حيث تم التبليغ عن وجود ثلاثة مواطنين عالقين على ظهر سيارتهم ، حيث غمرت المياه أكثر من نصف علو المركبة" وتابع البيان : " الشرطة تتواصل هاتفيا مع العالقين ، ويذكر أنه ستقوم الطائرة العامودية أيضا بتخليصهم" كما جاء في البيان.

عمليات إنقاذ
وحسب المعلومات الواردة من مراسلتنا فإن مياه الامطار سببت الى فيضان وادي "ابو نار" في باقة الغربية مما ادى الى محاصرة احد البيوت القريبة منه. وقد هرعت الى مكان الحادث سيارات الإسعاف وقوات من الشرطة وقوات الإنقاذ والتي باشرت في محاولات إنقاذ سكان المنزل لكن هذه المحاولات بائت بالفشل نظراً لمياه الأمطار الغزيرة التي تحاصر المنزل من جميع الجهات، وقد استدعت قوات الشرطة طائرة مروحية وقوات انقاذ خاصة قامت بانتشال العائلة من وسط المياه التي تحاصرهم .

حالة طوارئ
من جانبها أعلنت بلدية باقة الغربية عن حالة طوارئ بسبب حالة الطقس والانخفاض الجوي الذي إجتاح البلاد، حيث تسببت السيول والفياضات إلى هدم أحد الجدران الكبيرة المجاورة لأحد المنازل وإحداث فوضى عارمة داخل عدّة بيوت شمالي المدينة، كما وتسببت مياه الأمطار بإغلاق عدّة شوارع ومفترقات، وعليه أصدرت بلدية باقة الغربية بياناً جاء فيه ما يلي:" نظراً لاحوال الطقس الراهنه تعلن بلدية باقة الغربية عن تشغيل خطوط هواتف على مدار 24 ساعه للإبلاغ عن كل حالة طوارئ بحاجة ماسة للمساعدة يرجى التوجه".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY