الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 12:02

الطالبات الجامعيات في لجنة اقرأ في المشهد تجسدن مفهوم المسؤولية الجماعية والتطوع

كل العرب
نُشر: 08/01/13 16:23,  حُتلن: 18:35

أبرز ما جاء في البيان:

العمل التطوعي جاء تجسيدًا لدور الطالب الجامعي في خدمة بلدته ومجتمعه وحثًا على التواصل الدائم بين الطلاب وتشجيعًا للمبادرات الطلابية في القرية لاستثمار الطاقات الشبابية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن كتلة اقرأ جاء فيه: "ضمن حملة اقرأ الطلابية الهادفة الى ترسيخ مفهوم المسؤولية الإجتماعية وأهمية العمل التطوعي للطلاب الجامعيين، فقد ارتأت الأخوات في لجنة اقرأ المحلية في المشهد بالإنضمام لهذه الحملة لأهميتها في خدمة البلدة والمجتمع. ولأن المساجد هي زينة بيوت الله على الأرض فقد قررت الأخوات تخصيص يومٍ تطوعي في مسجد النور في القرية، حيث عملن على تنظيف المسجد وغرس وتزيين مدخل مصلى النساء بالأزهار ليزدان أكثر".

وأضاف البيان: "وإضافة لهذا فقد ألصقن منشورات عديدة داخل المصلى دونّ عليها كلمات من وحي القرآن والأحاديث النبوية تحث على التعاون والعمل التطوعي وتبين دور الفرد في التغيير والتأثير الايجابي على الناس. فكان هذا العمل التطوعي تجسيدًا لدور الطالب الجامعي في خدمة بلدته ومجتمعه، وحثًا على التواصل الدائم بين الطلاب وتشجيعًا للمبادرات الطلابية في القرية لاستثمار الطاقات الشبابية وصقل الشخصية وتطويرها. ومن جانب آخر فقد بدأن بتنظيم زيارات للطالبات الجامعيات في القرية، بهدف التواصل وتعزيز أواصر الاخوة معهن، وتعريفهن بجمعية اقرأ ونشاطاتها وحملاتها المختلفة ودورها الفاعل في المجتمع". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة