أخبارNews & Politics

انسمبل فرينج الناصرة يعرض رائعته في سخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسرح انسمبل فرينج من الناصرة يعرض رائعته بلاي باك في سخنين

خلال العرض قام عدد من المتطوعين من الجمهور بسرد قصة ومواقف هامة من حياتهم ثم قام الممثلون خلال لحظات بعرض مشهد مسرحي مهني شامل 

عرض الـ"Play Back" هو منحى مسرحي رائد وناجح في البلاد والعالم على الرغم من أنه يحمل العديد من الصفات "العلاجية" إلّا أنه يبقى ضمن مجاله الفني التصويري الراقي والمسؤول


استضاف مسرح "الجوال" في مدينة سخنين نهاية الأسبوع مسرح انسمبل فرينج من مدينة الناصرة وذلك في عرض جديد ومتجدد من "بلاي باك"، وهو المسرح الأول في المسرح العربي والذي يعتبر تجسيدا لـ "مسرح الإرتجال" الذي يقوم بمشاركة الجمهور بشكل مباشر، ويُعتبر من أحدث وأجرأ أساليب المسرح اليوم. وقد تم العرض بمشاركة تفاعلية بين الجمهور والممثلين حيث قام عدد من المتطوعين من الجمهور بسرد قصة ومواقف هامة من حياتهم، ثم قام الممثلون خلال لحظات بعرض مشهد مسرحي مهني شامل، وتمكن هؤلاء المتطوعون من خلال العرض مشاهدة قصتهم الشخصية.

وتم عرَض المسرحية على خشبة المركز الثقافي البلدي في سخنين بمشاركة حشد كبير من سخنين والمنطقة ممن يتذوقون الفن المسرحي الجميل، وقد تفاعل المشاهدون والمشاركون بالتمثيل الرائع للمثلين العرب من مسرح انسمبل فرينج من الناصرة، حيث عرضت المشاهد من زوايا ووجهات نظر مختلفة مما ساهم في تفاعل الجمهور وترشيد تعامله مع ذلك الحدث أو الموقف، وجعل الجمهور يتفاعل مع المشهد ويتقبله.

فن تصويري راقي
يشار الى أن عرض الـ"Play Back" هو منحى مسرحي رائد وناجح في البلاد والعالم، على الرغم من أنه يحمل العديد من الصفات "العلاجية" إلّا أنه يبقى ضمن مجاله الفني التصويري، الراقي والمسؤول، وقد استمر العرض مدة 70 دقيقة. هذا وقد شارك بالعرض كل من: هشام سليمان، حسن طه، رشا جهشان، لوز بولص، محمود مره، محمد دبدوب، نغم بصول، رحيق حاج يحيى – سليمان، دريد لداوي، يسرا بركات، ايمان ريناوي- مره، خالد ماير، والموسيقى: خضر شاما ومعين شمشوم. وشكر عادل ابو ريا، مدير مسرح الجوال، "إدارة مسرح انسمبل فرينج من الناصرة، وإدارة مسرح عكا المتجول، والممثل القدير خالد ابو علي وجميع من ساهم في عرض وإنجاح الأمسية، وجميع الحضور والمشاركين الذين يتابعون العروض المسرحية ويواكبون جميع الأعمال الفنية المسرحية في سخنين".

كلمات دلالية