الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

انت نجاحُك/ بقلم: نجمة حسن محاميد

كل العرب
نُشر: 04/01/13 16:56,  حُتلن: 14:27

بناء النجاح يحتاج الى بناء النفس اولا, ومن ثم الانخراط في العلاقات الاجتماعية بداية في البيت في محيط العائلة والاقارب والاصدقاء وبعد ذلك الى المجتمع تلك البداية ولكنها تحتاج حضورك حتى تكون متعلما ومعلماً.

قد يعتقد البعض ان الانسان غير قادر على التغيير او التحسن للافضل لكن هذا غير صحيح فالانسان قادر طالما هو يريد ذلك ولن يتغير للافضل لمجرد التفكير في ذلك لكن تلك تكون الخطوة الاولى او ان يقرأ عن التغيير فقط فالتغيير السليم يبدأ بالرغبة ومن ثم العمل والمحاولة المستمرة رغم الشعور بالصعوبات او حتى الشعور بالفشل والذي هو طريق النجاح أُشبه ذلك بمولد انسان جديد فكم تتحمل الام من أَلم لكنها رغم ذلك تتحمل وتحب مولودها.

وكذلك هي تجارب الصغار فهم يقعون يتالمون لكن سرعان ما ينسون ذلك فعندما يختفي الم الجرح يهبون للعب ويضحكون باعلى صوت لهم فلم يمنعهم جرح او خدش من ان يسيروا او يمرحوا ويا لقلوبهم المتسامحة بنظرة اسف ننظر اليهم فيها للحظات . وهكذا نحن في اثناء رحلتنا سنتالم وقد نبكي وقد نشعر برغبة بالرجوع للوراء, لكن هناك شيء بداخلنا يشغل الامل ويرينا بضوئه اننا سنستمر فقد نجحنا وسننجح مره اخرى. وحينما تتقدم سيصعب عليك الرجوع للوراء ستتهيأ لتكمل لتوصل رسالتك التي خلقت لايصالها ان كانت صغيرة او كبيره تلك الرسالة هي جزء وبداية لرسالة اخرى ليكمل احدهم المحتوى الاخر فكم من عالم بدأ بنظرية ولم يكملها او حتى اكملها وتبناها غيره واكملها وطورها وغير في البشرية الكثير. لا تقف اكمل فكلما شعرت بالحزن والالم ابك دون رادع فتلك اللحظات ستعلمك الكثير وقد تعيد لك طاقتك وتملأك حماسا وتحديا لما هو اصعب واكبر.

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع علي العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة