الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

اختتام أسبوع الدعوة باحتفال في قاعة واد النسور في أم الفحم غدا السبت

كل العرب
نُشر: 04/01/13 16:13,  حُتلن: 19:27

فعاليات أسبوع الدعوة في المدينة انطلقت يوم الاثنين

تخلل الأسبوع زيارات إلى المستشفيات وبيوت المسنين ومراكز المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة

يختتم مساء غد السبت في مدينة ام الفحم أسبوع الدعوة تحت عنوان "أسبوع التواصل والتراحم" الذي نظمته وعلى مدار أسبوع كامل لجنة نشر الدعوة في الحركة الإسلامية في ام الفحم، حيث يختتم الأسبوع باحتفال في قاعة مدرسة واد النسور بعد صلاة العشاء مباشرة.


الصور من فعاليات أسبوع الدعوة

وكانت فعاليات أسبوع الدعوة في المدينة انطلقت يوم الاثنين، حيث تمت في ساعات الصباح زيارة بيت المسنين في حي المصايات وزيارة مركز المكفوفين الواقع في حي البير، وقد جرى التعرف إلى المركزين والوقوف على الخدمات التي يقدمانها والجلوس مع المسؤولين والتحاور معهما بهدف تعزيز سبل التعاون والتواصل بين الدعوة والمركزين، وقُدّمت دروع تقديرية لكلا المركزَيْن. ومن ثم جلس المشاركون في الزيارة مع المسنين في بيت المسنين، وألقى كل من مسؤول الدعوة المحلية، الشيخ نائل فواز، والشيخ مجاهد محاجنة، مسؤول لجنة نشر الدعوة في أم الفحم، كلمة قصيرة عن بر الوالدين وأهمية التواصل بين الأجيال والاستفادة من خبرات الكبار وتجاربهم في الحياة. وفي ختام الفعالية وُزِّعت أسطوانة أناشيد ومواعظ إيمانية على الحضور.

زيارات هادفة
ومساء نفس اليوم قام العشرات من أبناء المساجد في الأحياء المختلفة في المدينة بزيارات إلى عشرات المسنين في بيوتهم، ويوم الثلاثاء تمت زيارة العشرات من الشباب في المدينة في كافة الأحياء والحارات ومساجد المدينة. وفجر الأربعاء قام عدد من ابناء الحركة الإسلامية بالوقوف على مدخلي ام الفحم الرئيسيين، مدخل عين إبراهيم ومدخل مي عامي، حيث تم استقبال عشرات العمال الذين يخرجون الى أعمالهم في ساعات الصباح الباكر، ووزعت عليهم هدايا رمزية. كما قام وفدان من الحركة الإسلامية ظهر الأربعاء بمعايدة المرضى في مستشفى الخضيرة ووفد آخر زار مستشفى العفولة مساء الأربعاء ووفد آخر قام بزيارة بيت المسنين في طبريا.

لقاءات أحياء
كما شمل أسبوع الدعوة لقاءات أحياء قام خلالها المشايخ الكرام بتقديم محاضرات ومواعظ دينية روحانية هادفة في عدد من أحياء المدينة. بالإضافة إلى برنامج دعوي للمقاهي، حيث تم مساء أمس الخميس زيارة عدد من المقاهي في الأحياء المختلفة في المدينة وقام نخبة من الدعاة بتقديم المواعظ الهادفة. واليوم الجمعة سيقوم العشرات بزيارات تفقدية إلى أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة. وشهدت أحياء وحارات ام الفحم تفاعلا ملحوظا مع فعاليات ونشاطات أسبوع الدعوة وظهرت علامات وإشارات الفرح والسرور لدى المزورين جميعا بهذه اللفتات الطيبة التي قامت بها لجنة نشر الدعوة في الحركة الإسلامية وعبر المضيفون في بيوتهم ومؤسساتهم عن مدى فرحهم وسرورهم بهذه الزيارات التي حيت فيهم الأمل والطمأنينة بخيرية أهل هذه البلدة.
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY