الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

جائزة وتقدير لمدرسة القاسمي الأهلية بمسابقة لوائية لوزارة المعارف

كل العرب
نُشر: 04/01/13 08:34,  حُتلن: 08:46

المسابقة جرت في كلية عيمق يزراعيل وبمشاركة أكثر من عشرين مدرسة تابعة للواء الشمال

مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية وصلت الى المرحلة النهائية عن فيلمها "حجاب" وحصلت على المركز الثاني

نظم مسار الاتصال التكنولوجي في وزارة المعارف يوم الأربعاء مسابقة بين المدارس الثانوية في لواء الشمال، قامت فيها المدارس المشاركة بعرض أفلام وثائقية قصيرة وهادفة من ابداعات طلاب فروع الاعلام، جرت المسابقة في كلية عيمق يزراعيل وبمشاركة أكثر من عشرين مدرسة تابعة للواء الشمال. 

 

مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية وصلت الى المرحلة النهائية عن فيلمها "حجاب" وحصلت على المركز الثاني المرموق حيث حصلت مدرسة "عيمق هحولا" اليهودية على المركز الأول، يذكر أن مدرسة القاسمي الأهلية هي المدرسة العربية الوحيدة التي تم قبولها لهذه المسابقة المرموقة وسبق أن حصلت أيضا على المكان الثالث في نفس المسابقة بالعام الفائت. مفتش مسار الاتصال التكنولوجي بوزارة المعارف، يوسي بار دافيد أثنى على الانجازات المتتالية لفرع الاعلام بمدرسة القاسمي التي تمثلت بوصول المدرسة الى جميع المحافل المحلية والدولية كان اخرها مشاركة فرع الاعلام بمهرجان "دوك افيف تسعير" التابع لمهرجان "دوك افيف " الدولي.

تميز الطلاب
المفتش يوسي بار دافيد قال أيضا أن مشاركة مدرسة عربية بهذه المسابقة يبعث على الاعتزاز ويؤكد على تميز المدرسة طلابا، ومعلمين وادارة. الفيلم الفائز "حجاب" هو فيلم وثائقي قصير يروي قصة فتاة بالمرحلة الثانوية لا تلبس الحجاب، الا أنها تعيش صراعاً داخلياً كونها مترددة من الإقدام على لبس الحجاب وأن تتحول لتصبح فتاة متدينة. الفيلم يؤكد على حرية اتخاذ القرار بمواضيع كهذه كما ويعرّف المشاهد على اللباس الديني بأشكاله المختلفة ويعكس صور واقعيه عن الحيرة بين الرجوع الى الدين أو البقاء بعيدا عنه. الفيلم من إعداد الطالبات الخريجات عرين عثامنه، وعبير قعدان، وأزهار أبو مخ وجنان قعدان وبارشاد معلم موضوع الاعلام العملي الأستاذ وجيه كبها ومركز فرع الاعلام بالمدرسة الأستاذ محمد عويسات. مدير مدرسة القاسمي الأهلية، الدكتور فارس قبلاوي قدم تهنئة لطلاب فرع الاعلام بالمدرسة ولمعلميهم على هذا الانجاز الكبير وأكد أن التميّز أصبح الصفة البارزة عند طلاب فرع الاعلام بالمدرسة وختم قائلا "اعلاميو مدرسة القاسمي الأهلية دائما في الصدارة". 

مقالات متعلقة