فنانين

الناصرة: بداية عروض المسرحية الكوميدية طفشة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بداية عروض المسرحية الكوميدية طفشة من إنتاج مسرح انسمبل فرينج الناصرة

مسرحية"طفشه" تحكي قصة قرية عربية محلية كلُّ ما يشغل بال أهلها هو المشاكل الاجتماعية والعداء بين الناس


بأجواء احتفالية قدم يوم الجمعة السابق مسرح انسمبل فرينج الناصرة العرض الاحتفالي لمسرحية طفشة، حيث خصت قاعة محمود درويش بمحبي المسرح، وفي كلمة الإدارة التي ألقتها عضو الهيئة الإدارية الإعلامية سماح بصول أكدت على الدور الهام للمسرح بدعم الطاقات الشبابية، ويؤكد المدير الفني للمسرح بان الحركة الفنية بحاجة الى ودع إستراتيجية دائمة حول دعم الطاقات الشبابية، وهي عملية مستمرة متحركة من جيل إلى جيل، وفرينج الناصرة يحاول جاهدا أن لا يدخل على حالة الركود التي أصابت بعض المسارح، هذا وستعرض المسرحية يوم الاربعاء القادم 9.1.2013 في قاعة مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة.

 

مسرحية"طفشه" تحكي قصة قرية عربية محلية، كلُّ ما يشغل بال أهلها هو المشاكل الاجتماعية والعداء بين الناس. حتى يأتي يوم تُعلِن فيه الحكومة عن نيّتها إجراء تمرين عسكري لحالة الطوارئ في القرية - ولكن في الحقيقة تكون نوايا الحكومة غير ذلك. وفي يوم من الأيام، وبينما أهل القرية منشغلون بمشاكلهم العائلية والمُناوشات على كراسي المجالس والزعامة، يُقرر أهل البلد معارضة تمرين الطوارئ، وعدم التجاوب معه. ومع ذلك، يتم تهجير قرية "طفشه" في نهاية الأمر، وبسهوله تامة. لتبقى القرية مقبرة لذكريات أناس مروا من على أرضها.
تأليف واخراج: وسيم خير، تصميم ملابس وديكور: نردين سروجي، موسيقى: معين دانيال، اضاءة: وسيم صالح، مساعدة مخرج: نغم بصول تمثـــيل: جميل خوري، ميس ناطور، ميساء عبد الهادي، وسيم خير، محمود مره. ( مدة المسرحية 65 دقيقة ) وقد تم انتاج العمل بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان، وضمن مشروع تطوير الفنون الادائية.

كلمات دلالية