الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

عزيزتي حواء:خمس نصائح تفيدك في فترة حملك

كل العرب
نُشر: 02/01/13 21:00,  حُتلن: 07:59

يجب أن تنظري الى أمور حملك بطريقة إيجابية من خلال التطلع الى معنى الأمومة التي ستشعرين بها في المستقبل القريب والتفكير بأنّ شخصاً جديداً سيدخل حياتك العائلية

التمارين الرياضية المنتظمة والمخصصة للحمل تسهّل عملية الولادة. ولذلك حاولي التركيز عليها سيدتي مع بداية العام الجديد للحصول على ولادة خالية من الألم والمتاعب

حاولي الابتعاد عن الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والفقيرة غذائياً وحاولي اللجوء الى تلك المليئة بالفيتامينات والمعادن كالخضار والفواكة الطازجة اللحوم الخالية من الدهن والأسماك على أنواعها لضمان صحة أفضل لك ولجنينك

تستقبل المرأة الحامل العام الجديد بحماس أكثر من غيرها، لأنّ العام سيحمل ولادة طفلها الجديد الذي تنتظره بفارغ الصبر. وتعتبر الحامل نفسها معفاة من القيام بأمور صحية جديدة خلال العام الجديد بسبب وجود الجنين في بطنها. الا أنّها يجب أن تنظر أيضاً الى العام الجديد نظرةً جديدة، وتلتزم ببعض الأمور الجديدة التي تحسّن صحتها خلال الحمل وبعد الولادة. إذا كنت حاملاً، اليك 5 نصائح تبدئين بها سنتك الجديدة:


صورة توضيحية

تفائلي خلال فترة حملك
الغثيان الصباحي والتقيؤ والتعب هي بعض عوارض الحمل المتعبة، لكن مع بداية العام الجديد يجب أن تنظري أيتها الحامل الى أمور حملك بطريقة إيجابية من خلال التطلع الى معنى الأمومة التي ستشعرين بها في المستقبل القريب، والتفكير بأنّ شخصاً جديداً سيدخل حياتك العائلية.

تناول كل الفيتامينات
في بعض الأحيان، يمكن أن تهملي تناول فيتامينات الحمل بسبب كثرة الأمور التي تقومين بها في حياتك، أو انشغالك لكنّ هذه الفيتامينات ضرورية لصحتك وصحة جنينك ولذلك، ابقيها إلى جانب سريرك لتناولها في الصباح، ما يساعدك في عدم نسيانها نهائياً خلال هذا الأشهر القادمة.

تناولي نوعية طعام أفضل
خلال هذه الفترة يا سيدتي، حاولي الابتعاد عن الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والفقيرة غذائياً وحاولي اللجوء الى تلك المليئة بالفيتامينات والمعادن كالخضار الطازجة، الفواكه الطازجة والمجففة، الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهن والأسماك على أنواعها لضمان صحة أفضل لك ولجنينك.
 
مارسي الرياضة بشكل أكبر
التمارين الرياضية المنتظمة والمخصصة للحمل تسهّل عملية الولادة. ولذلك حاولي التركيز عليها سيدتي مع بداية العام الجديد للحصول على ولادة خالية من الألم والمتاعب. وأبرز أنواع الرياضة المفيدة للحامل هي المشي والسباحة.
 
خططي لحياتك بعد الولادة
التخطيط لحياتك الجديدة أمر ممتع للغاية ومن أهم الأمور التي يجب التفكير بها مع بداية العام. خططي كيف ستستقبلين طفلك الجديد من خلال شراء الثياب له وبعض الأغراض الخاصة به، وفكّري أيضاً بنفسك قليلاً عن طريق التخطيط لكيفية ممارسة هواياتك المفضلة بعد الولادة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة