الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

عزيزتي الأم: تخطي مشاكل تعاملك مع طفلك في اللعب قبل الذهاب الى المدرسة

كل العرب
نُشر: 02/01/13 17:52,  حُتلن: 08:00

يجب أن تشعري بالثقة في العائلة التي ستزورها طفلتك للعب مع الأطفال فإذا كنت لا تعرفين الأم جيدا قدمي لها دعوة لتناول القهوة وربما يمكنك استضافة أول موعد للعب الأطفال في منزلك 

تواجه العديد من السيدات المشاكل في التعامل مع اطفالها قبل الدخول الى المدرسة لحل جميع المشاكل، ويستغرق هذا الأمر بعض الوقت لكي يتعلم الطفل قبل مرحلة الدراسة الفوائد الإجتماعية للتعاون والتشارك وتحمل الخسارة بروح رياضية، وغالبا الأطفال في هذه السن أفضل في اللعب مع بعضهم البعض، أو القيام بأنشطة غير تنافسية، والسبب في هذا هو أن عالم هؤلاء الأطفال لا يزال يدور حول أنفسهم، ولا يسهل عليهم تقبل وجهة نظر الطفل الاخر.


صورة توضيحية

والطفل في هذا السن المبكر يستجيب بسرعة لتعليمات أمه، فحين تشعرين بوجود منافسة أو خيبة أمل قدري شعورها بالإحباط، واشرحي لها أنها لا يمكن أن تفوز كل مرة، وأظهري لها أيضا كيفية تقبل الخسارة بروح رياضية عن طريق القول "يا عزيزتي، كنت أريد فعلا أن أفوز ولكن لا يهم"، علي أن أبذل قصارى جهدي المرة المقبلة، ومساعدتها في تقبل مشاعرها سيعلمها التعامل معها حين تكبر.

الشعور بالثقة
يجب أن تشعري بالثقة في العائلة التي ستزورها طفلتك للعب مع الأطفال، فإذا كنت لا تعرفين الأم جيدا قدمي لها دعوة لتناول القهوة وربما يمكنك استضافة أول موعد للعب الأطفال في منزلك. وحين تتأكدين أن ابنتك مستعدة لزيارة منزل طفل اخر ظلي معها 10 دقائق، وقبل أن تغادري احرصي على أن تعرف الوقت الذي ستعودين فيه، وربما من الأفضل أن تكون زيارتها قصيرة ثم زيدي الوقت تدريجيا المرات المقبلة، دعيها تأخذ لعبة معها بحيث يكون معها شيء من المنزل، واتركي رقم هاتفك لإمكانية الاتصال بك إذا لزم الأمر، ولكنها على الأرجح ستتسلى كثيرا بحيث لا تريد العودة للمنزل.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة