الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

نشاط موسيقيّ لجميع الشرائح في الكليّة الأرثوذكسية

كل العرب
نُشر: 02/01/13 16:37,  حُتلن: 16:41

الأستاذة عرين مطر مركزة التربية الاجتماعيّة في الكليّة تشير أنّ النشاطَ السابق هدف لربط الأواصل مع موسيقانا العربيّة ولإثراء الطلاب بمعلومات حول الموسيقى

استضافت الكليّة خلال الأسبوع التعليميّ الأخير للفصل الدراسيّ الأول الفرقة الموسيقية "ثلاثي الفارابي" التي قدّمت عرضًا موسيقيًا لجميع الشرائح.
تتكوّن الفرقة من ثلاثةِ عازفين على الآلات الموسيقيّة الكمان، والدربكة والعود. تنوّع العرض الذي قدّمته الفرقة ليشملَ شرحًا حول مواضيع متعلقة بالموسيقى، وعزفًا، وغناء وتفعيلا للطلاب.



تطرّقت الفرقة من خلال الشرح الذي قدّمته للموسيقى الكلاسيكيّة، وللموشحات، ولخصائص موسيقى الرحابنة وسيّد درويش وللموسيقى العربية كجزءٍ من الموسيقى الشرقيّة. أيضًا، تناولت الفرقة موضوع الآلات الموسيقيّة، وتاريخها، وكيفيّة صنعها والدمج بينها. جسّدت الفرقة النقاط التي تناولتها خلال الشرح بواسطة العزف والغناء لمعزوفاتٍ وأغانٍ كلاسيكيّة عربيّة تفاعل معها الطلاب بشكلٍ واضح.

ربط الأواصل
تشير الأستاذة عرين مطر مركزة التربية الاجتماعيّة في الكليّة أنّ النشاطَ السابق هدف لربط الأواصل مع موسيقانا العربيّة ولإثراء الطلاب بمعلومات حول الموسيقى، وأنواعها وتاريخها، وبعكس الفكرة السائدة عن جيل الشباب في يومنا وابتعادهم عن الموسيقى الكلاسيكيّة، إلّا أنّ طلاب الكليّة أبدوا إلمامًا وشغفًا بالموسيقى والأغاني العربيّة الكلاسيكيّة.

مقالات متعلقة