الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

هل سيحفظ شباب طرعان ماء وجه الفرق العربية امام بيسان يوم الجمعة؟!

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 02/01/13 14:03,  حُتلن: 18:19

أعضاء فريق شباب طرعان يعلمون أنه ملقاة عليهم مسؤولية كبيرة في مباراتهم أمام فريق هبوعيل بيسان

مؤيد لوابنة:

لا يوجد فرق بيننا وبين بيسان بل سنثبت أننا أفضل منهم بالتغلب عليهم وتضييق الخناق عليهم أكثر
 
نأمل حضور عدد كبير من المشجعين لمساندتنا بهدف تحقيق النصر الذي ستكون له أهمية بالغة في منافسات القمة

يحتضن استاد الناصرة – عيلوط، يوم الجمعة، مباراة الموسم في دوري الدرجة الثانية – المنطقة الشمالية "ب"، والتي يحل فيها متصدر اللائحة فريق هبوعيل بيسان ضيفا على نائبه نادي شباب طرعان، ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر – آخر مباريات جولة الذهاب.


داهود عليصات

وتم تحديد يوم الأربعاء مكان وموعد المباراة، حيث كان المفروض أن تجرى على ملعب كفركنا في نفس اليوم، لأن فريق بيسان مسجل في مكاتب اتحاد الكرة على أنه فريق متدين، ولذلك تجري مبارياته يوم الجمعة، قبل دخول السبت. ولكن بما أن فريق هبوعيل كفركنا لديه مباراة بيتية أمام فريق متدين آخر هو مكابي تسور شالوم، اضطر الطرعانيون التفتيش عن ملعب آخر، حيث كان مسؤولو استاد الناصرة – عيلوط ينتظرون الحصول على موافقة من الاتحاد العام بشأن الاطفائية، وكانت هناك اقتراحات بنقل المباراة الى ملعب اكسال أو حتى تبادل الضيافة بين الفريقين، بنقل المباراة الى ملعب بيسان، لكن في نهاية المطاف استقر الحال على عيلوط بعد الحصول على المصادقات اللازمة.

مسؤولية كبيرة
ويعلم أعضاء فريق شباب طرعان أنه ملقاة عليهم مسؤولية كبيرة في مباراتهم أمام فريق هبوعيل بيسان. فعدا أنها تجمع متصدر اللائحة من بيسان مع نائبه الطرعاني، فان المباراة هامة جدا للكثير من الفرق العربية التي تلعب في هذه المنطقة، التي تنتظر تعثر بيسان للاقتراب أكثر من المرتبة الأولى، وأيضا في أعقاب الأحداث التي واكبت نهاية الشوط الأول في مباراة بيسان أمام هبوعيل باقة الغربية، اذ قال مدرب باقة حسن فدعوس أنه تم الاعتداء عليه من قبل احد رجال الحراسة.
ويبدو فريق طرعان جاهزا جدا لهذه المباراة، بعد فوزه المقنع على هبوعيل اكسال (3-0)، من أهداف: مؤيد لوابنة وربيع عدوي ومهنا راضي، علما أن الفريق يشهد تحسنا كبيرا منذ قدوم المدرب يوسي ايتاح، قبل أربعة أسابيع.

تحقيق النصر
وحسب مؤيد لوابنة، الذي سجل 7 أهداف لصالح الطرعانيين خلال 7 مباريات خاضها معه، فان فريقه لا يقل في جميع الحلقات عن فريق بيسان، ويمكنه هزمه وحتى استبداله في رأس اللائحة.
وقال مؤيد: "لا يوجد فرق بيننا وبين بيسان، بل سنثبت أننا أفضل منهم بالتغلب عليهم وتضييق الخناق عليهم أكثر. نأمل حضور عدد كبير من المشجعين لمساندتنا بهدف تحقيق النصر الذي ستكون له أهمية بالغة في منافسات القمة".
ولم يخسر فريق بيسان بتاتا هذا الموسم، وتعادل في مباراة واحدة فقط، وكانت أمام فريق مكابي عين ماهل بالذات. ويشارك ثلاثة لاعبين عرب في تشكيلته، وهم: صانع الألعاب محمد عواد ولاعب الوسط محمد عمارية والمهاجم داهود عليصات.
وقال محمد عمارية: "لسنا في ضغط رغم كونها مباراة قمة، وأرى أن الأمورمنوطة بنا، فاذا قدمنا المطلوب منا فاننا سنفوز".


محمد عواد


مؤيد لوابنة

مقالات متعلقة