الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

اسرائيل تجري مباحثات سرية مع الثوار السوريين للبحث عن رفات إيلي كوهين

كل العرب
نُشر: 01/01/13 14:00,  حُتلن: 17:24

حذرت الجبهة القبلية الأردنية من وجود اتصالات سرية بين إسرائيل وقادة منشقين من الجيش السوري بدعم من بعض الدوائر الأردنية

كوهين كان واحدًا من أعظم جواسيس إسرائيل الذي تسلل إلى أعلى المستويات في الحكومة السورية في الستينات من القرن الماضي وتم إعدامه علنًا في دمشق عام 1965

الناطق باسم الجبهة الشيخ محمد خلف الحديد:

الهدف من هذه اللقاءات هي الوصول إلى رفات الجاسوس الصهيوني إيلي كوهين التي لم تظهر منذ إعدامه في سورية في منتصف ستينات القرن المنصرم

افادت صحيفة " القدس العربي"، أن " إسرائيل تجري مباحثات سرية مع الثوار السوريين للبحث عن بقايا الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين، إلى جانب تأمين مرتفعات الجولان". وقالت الصحيفة أنه " وفقًا للتقرير فإن إسرائيل بالتعاون مع الأردن تضع الأساس لعملية إسرائيلية أمريكية محتملة في سوريا. وحذرت الجبهة القبلية الأردنية من وجود اتصالات سرية بين إسرائيل وقادة منشقين من الجيش السوري بدعم من بعض الدوائر الأردنية". وأضافت الصحيفة أن " الأردنيين كانوا على علم بالاجتماعات بين القادة والمسئولين الإسرائيليين في الأردن والتي اهتمت " بالتحضير لخطة أمريكية إسرائيلية في سوريا لحماية حدود الجولان".


ايلي كوهين، تصوير: לע"מ

 وحذرت جبهة عشائرية أردنية - تحت التأسيس - من وجود اتصالات سرية بين إسرائيل وضباط منشقين عن الجيش السوري بتسهيل ورعاية ودعم من بعض الدوائر الأردنية. واستنكرت الجبهة، التي تضم عددا من ممثلي العشائر الأردنية من جميع المحافظات، خلال اجتماع لها مؤخرا ضم أكثر من 100 شخصية تمثل جميع المنابت والأصول، تسهيل دخول وخروج عدد من الضباط السوريين المنشقين عن الجيش إلى الأراضي المحتلة واجرائهم لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين.
وقال الناطق بإسم الجبهة الشيخ محمد خلف الحديد لـ(القدس العربي) أن الهدف من هذه اللقاءات هي الوصول إلى رفات الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين، التي لم تظهر منذ إعدامه في سوريا في منتصف ستينات القرن المنصرم.
واستنكر الشيخ الحديد تواطؤ جهات أردنية وتنسيقها مع الأجهزة الغربية والصهيونية لتسهيل دخول وخروج الضباط المنشقين إلى إسرائيل، محذرا في الوقت ذاته الشعب السوري من هؤلاء "ما اسماهم" (الخونة والمندسيين) وخطرهم على سوريا.

ارتفاع حصيلة القتلى

هذا وأفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان بارتفاع حصيلة القتلى أمس إلى 133 شخصا معظمهم في ريف دمشق وحلب. وذكر أن اعنف اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي وقعت في ريف دمشق من جهة مطار دمشق الدولي. وفي أنقرة نفى الجيش التركي بشكل قاطع الليلة الماضية أن يكون 4 طيارين في سلاح الجو التركي قد وقعوا أسرى لدى قوات النظام السوري قرب حلب شمال سورية. وكانت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من نظام الرئيس بشار الأسد نقلت أن القوات السورية اعتقلت 4 طيارين أتراك قرب مطار عسكري في محافظة حلب. وتابعت الصحيفة أن الطيارين كانوا يحاولون التسلل إلى المطار مع جماعة مسلحة.
 


ايلي كوهن لحظة اعدامه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
231402.69
BTC
0.51
CNY