الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

زيارة طلاب الكليّة الأرثوذكسية لشركة الهايتك CSR

كل العرب
نُشر: 31/12/12 12:06,  حُتلن: 12:27

المحاضرة الثالثة ركّزت على المجالات التي تختص بها الشركة في عالم التكنولوجيا العليا حيث تعملُ الشركة في مجال تطوير أقراص وشرائح خاصّة لمعالجة جودةِ الصورة في مختلف أنواع أجهزة التصوير

زارَ طلاب الصف الثاني عشر "د" المتخصّصون بموضوعي الفيزياء والإلكترونيكا شركة التكنولوجيا العليا CSR ، الموجودة في مجمّع شركات الصناعات العلميّة في حيفا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2012/12/19. استمرت الزيارة يومًا تعليميًّا كاملًا، تخللتها محاضرات، وجولات، ومشاهدات واستفسارات.

 

وإستمع الطلاب لثلاث محاضراتٍ موجزة، تطرّقت المحاضرة الأولى إلى عالم التكنولوجيا العليا (الهايتك)، حيث عرّف المحاضرُ الطلاب على المجالات التي تعتمد على الهايتك في عصرنا من مجالات طبيّة، وبيوتكنولوجيّة، وعسكرية، وإتصاليّة على مختلف أنواعها، وعالم بناء الأقراص وغيرها من المجالات. بعدها شرحَ المحاضر للطلاب عن مبنى الشركة نفسها من حيث توزيع المسؤوليّات، ونوعيّة القوى البشرية العاملة ومجالات التخصّص التي تحتاجها الشركة للحفاظ على أداءٍ رفيع المستوى.

التخطيط لبناء الأقراص
تناولت المحاضرة الثانية موضوع التخطيط لبناءِ الأقراص والشرائح الإلكترونية لتأديةِ دوالٍ معيّنة والقيام بمهام حُدّدت لها مُسبقًا، وموضوع طرق فحص نجاعة الأقراص والشرائح ومدى دقّة تأديتها للمهام التي صُمّمت من أجلها. زار الطلابُ خلال هذه المحاضرة المختبر الذي يتمّ فيه فحص الأقراص والشرائح بصورة عينيّة وبكميات كبيرة للتيّقن من قدرتها على تخزين المعلومات، ومعالجة الصورة وجودة التصوير.

تطوير أقراص
ركّزت المحاضرة الثالثة على المجالات التي تختص بها الشركة في عالم التكنولوجيا العليا، حيث تعملُ الشركة في مجال تطوير أقراص وشرائح خاصّة لمعالجة جودةِ الصورة في مختلف أنواع أجهزة التصوير، لتوفّر للشركات التي تُنتج آلات التصوير إمكانية التحكّم بنوعيّة، وجودة ودقّة المعلومات التي يمكن الحصول عليها نتيجة تحليل الصور ومعالجتها. أيضًا، فصّل المحاضر للطلاب وجود فروع للشركة تعمل في اثنتي عشرة دولةٍ في العالم منها كندا، والهند، وإسرائيل علمًا أنّ مقرّها الرئيسي موجود في كامبريدج في بريطانيا.

تنسيق الزيارة
زارَ الطلاب خلال الجولة أربعة مختبرات، وشاهدوا عن كثبٍ مراحل العمل المختلفة من لحظة بدء التخطيط لبناء قرص أو شريحة حتى مرحلة الإنجاز النهائيّة. وجّه الطلاب في نهاية الجولة أسئلة واستفسارات للمحاضرين تمحورت حول أهمية التخصّصات الهندسية في عالم التكنولوجيا العليا. أشرف على تنسيق الزيارة وتنفيذها في مبنى الشركة المهندسات العاملات في الشركة في التخصصات المختلفة حنان فرحات ومها صعابنة ومرلين شحادة، ورافق الطلاب الأستاذان هنري توتري وشحادة شحادة. 

مقالات متعلقة