الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

جرايسي:محاولات إلغاء ترشيح زعبي مؤشر لارتفاع التحريض العنصري

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 28/12/12 20:49,  حُتلن: 08:41

رامز جرايسي:

لا بد من استنكار قرار لجنة الانتخابات المركزية بمنع ترشيح النائب حنين زعبي للكنيست

رئيس البلدية تلقى رسالة تهديد ثالثة على نمط رسالتي التهديد بالموت التي سبق وتلقاها وكذلك أعضاء كنيست عرب

نحن نحذر من أخطار هذه الأجواء وما قد تجره من أفعال ونطالب رئيس الحكومة بلجمها والشرطة بالعمل الجاد للكشف عن مصدر التهديد ومن يقف وراءه

هناك أهمية للعمل على رفع نسبة التصويت في الوسط العربي والتصويت للأحزاب التي ترفع قضايا الجماهير العربية العادلة وقضية إنهاء الاحتلال وتحقيق تسوية سياسية

أعرب رئيس بلدية الناصرة عن قلقه من تزايد اليمين والعنصرية في البلاد خلال جلسة المجلس البلدي، الجمعة، في مدينة الناصرة. وافتتح رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي جلسة المجلس البلدي اليوم ، بالاعراب عن قلقه وقلق المجلس البلدي، من ارتفاع منسوب التحريض العنصري المعادي للعرب ، والمؤشرات العديدة والتي تمّ الاشارة اليها سابقاً والتحذير من خطر ترجمتها بأيدي متطرفين الى أفعال.




وأشار رئيس البلدية بالقول: "في الجلسة الماضية ، تعرضنا لتحريض رئيس بلدية نتسيرت عيليت ، وما تبعها من تداعيات ، واليوم لا بد من استنكار قرار لجنة الانتخابات المركزية بمنع ترشيح النائب حنين زعبي للكنيست . طبعاً تمّ الالتماس الى محكمة العدل العليا ، وأتوقع الغاء قرار لجنة الانتخابات . خاصة مع موقف ، النائب العام ضد قرار الشطب طبعاً . هذا لا يغيّر من حقيقة كون خلفية قر ار الشطب سياسياً و عنصرياً".

رسالة تهديد
وأضاف: "كذلك قرار المحكمة المركزية رد التماسَيْ النائب سعيد نفاع ضد قرار تقديمه للمحكمة بتهم أمنية ، على خلفية زيارته لسوريا وكونه عضو كنيست يتمتع بحصانة برلمانيه . طبعاً معروف أيضاً أنه تجري على نفس الخلفية محاكمة عدد من المشايخ الدروز . في نفس الوقت أيضاً تتواصل محاكمة النائب محمد بركة على خلفية نشاطه السياسي ، ومشاركته في مظاهرات ضد الاحتلال وجدار العزل . ونحن نعتبر هذه المحاكمة أيضاً سياسية. وأمر آخر هو تلقي رئيس البلدية رسالة تهديد ثالثة على نمط رسالتي التهديد بالموت التي سبق وتلقاها ، وكذلك أعضاء كنيست عرب . طبعاً تمّ تقديم شكوى اخرى للشرطة حول هذا التهديد". وقال جرايسي: "نحن نحذر من أخطار هذه الأجواء وما قد تجره من أفعال ، ونطالب رئيس الحكومة بلجمها ، والشرطة بالعمل الجاد للكشف عن مصدر التهديد ، ومن يقف وراءه".

رفع نسبة التصويت
وأشار: "الأمر الثاني، وفي ظل هذه الأجواء، هناك أهمية للعمل على رفع نسبة التصويت في الوسط العربي ، والتصويت للأحزاب التي ترفع قضايا الجماهير العربية العادلة ، وقضية إنهاء الاحتلال وتحقيق تسوية سياسية تضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على كامل الارض المحتلة سنة 67 وعاصمتها القدس، وترفع قضية العدالة الاجتماعية. هذا أيضاً يتطلب الحفاظ على أجواء منافسة حضارية بين الأحزاب لاعطاء النموذج الطيب للجمهور عامة، وتشجيعه على المشاركة في التصويت ورفع نسبته في الوسط العربي".

الحفاظ على البيئة
وقال رئيس البلدية: "الأمر الثالث – الدعوة للحفاظ على البيئة خلال الحملة الانتخابية ، البيئة الاجتماعية ، والبيئة في الحيّز والمحيط ، وعدم تعليق الملصقات الدعائية بشكل عشوائي . وقد قامت البلدية بزيادة عدد لوحات الاعلانات في المواقع المركزية من المدينة ، وسنقوم بزيادة أضافية خلال الأيام القادمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237477.01
BTC
0.51
CNY