الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

مسيرة الوفاء من جت الى سخنين


نُشر: 30/09/06 09:31


يضعون الاكاليل على ضريح الشهيد رامي غرة - قبل دقائق قليلة

انطلقت "مسيرة الوفاء للشهداء" قد انطلقت، من قرية جت في المثلث، بعد ان تجمع المشاركون في مدخل القرية - مكان سقوط الشهيد رامي غرة. وكان اهالي الشهداء قد توجهوا بنداء الى المواطنين العرب في البلاد للمشاركة والانضمام الى المسيرة.

للمزيد من الاخبار حول المسيرة:
المسيرة تصل الى الناصرة
المسيرة في كفر كنا وكفر مندا
كفر مندا تحيي ذكرى شهداءها على مدى 70 عاما
اكليل من الزهور على قبر الشهيد رامي غرة
الوالد: لن ننسى ولن نغفر
هذا وافاد مراسلنا الذي رافق انطلاق المسيرة ان المسيرة هزيلة من ناحية المشاركة الجماهيريه والشعبية بحيث ان بداية انطلاقة المسيرة اقتصرت على عائلات الشهداء واقربائهم والعديد من القيادات القطرية وقدمها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية، شوقي خطيب رئيس لجنة المتابعة، النواب، محمد بركة، جمال زحالقة، رجا اغبارية القيادي في حركة ابناء البلد، رئيس بلدية ام الفحم الشيخ هاشم عبد الرحمن، ورئيس مجلس زيمر فتحي دقة، ورئيس مجلس كفرمندا ابراهيم عبد الحليم.
ولم يكن هناك مشاركة واسعة للاحزاب والحركات السياسية في ظل تغييب ملحوظ لبعض قيادات الاحزاب والحركات السياسية، ازاء ذلك ، تناشد القيادات الانضمام الى المسيرة وكذلك بمطالبة الجماهير بحضور الفعاليات. ويذكر ان المسيرة افتتحت بوضع اكليل من الزهور - من قبل والد الشهيد ورئيس لجنة المتابعة شوقي خطيب، وبكلمة قصيرة لوالد الشهيد الذي قال نحن مستمرون ولن ننسى قضية الشهداء.

القافلة في معاوية وام الفحم:

وصلت المسيرة الى مدينة ام الفحم حيث كانت المحطة الثانية، وفي المدينة كان في استقبالهم الشيخ هاشم عبد الرحمن واعضاء البلدية حيث القى الشيخ هاشم عبد الرحمن كلمة ترحيبية وتذكير بهدف المسيرة وهو تخليد ذكرى الشهداء واعلام الجيل الصاعد باهمية الحدث، وتلى المشاركون الفاتحة على روح الشهيد محمد احمد جبارين. ثم انتقلت المسيرة الى قرية معاوية حيث جابت شوارع القرية قبل الوصول الى مقبرة الشهيد احمد ابراهيم صيام، ووضعت اكاليل الزهور على ضرح الشهيد والقيت كلمة لمجلس بسمة المحلي.


يلقون الكلمات على ضريح الشهيد احمد ابراهيم صيام في معاوية








النصب التذكاري في معاوية الذي افتتح اليوم



طليعة المسيرة عند انطلاقها من قرية جت


يتلون الفاتحة على ضريح الشهيد رامي غرة


عناق امهات الشهداء - لحظات مؤثرة

برنامج المسيرة:
ومن المقرر ان تتوجه المسيرة في قافلة سيارات - يتم خلالها زيارة أضرحة جميع الشهداء - إلى: أم الفحم، ومعاوية، والناصرة، وكفركنا، وكفر مندا، وعرابة (عبر شارع الخانوق– الجبل)، ثم تختتم في مدينة سخنين.
وستنظم اليوم السبت مسيرة قطرية في مدينة سخنين، في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر ( 15:30) ، تنطلق من شارع الشهداء في مركز المدينة، وتختتم بمهرجان عند النصب التذكاري للشهداء ( مقبرة الشهداء)".
وكانت لجنة المتابعة العليا قد دعت الاحزاب والحركات السياسية، والسلطات المحلية العربية، الى تحمّل مسؤولياتها في تنظيم وانجاح هذه المناسبة، والى تعزيز الالتزام الجماعي والوحدوي في إحيائها والمشاركة فيها: "ولنرفع من خلالها، ومن خلال شعاراتها ومواضيعها، الرسائل السياسية اللازمة."
اضافة الى توجهها الى الأحزاب والحركات السياسية بالالتزام بعدم رفع الأعلام الحزبية خلال مسيرة الوفاء وزيارة الاضرحة: "تعبيراً عن وحدتنا وقدسية المناسبة."


كيف يتوجب احياء ذكرى الشهداء حسب رأيكم؟ وهل المسيرة القطرية السنوية تكفي لاحياء ذكرى الشهداء؟ 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239260.67
BTC
0.51
CNY