الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

اللد: مظاهرة حاشدة بمشاركة المئات احتجاجا على محاولة الاستيطان في المدينة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/12/12 13:07,  حُتلن: 16:29

المتظاهرون رفعوا الأعلام الفلسطينية وشعارات تندد بسياسة الاستيطان. كما ورافقت المظاهرة قوات كبيرة من الشرطة تحسبا لأي طارئ

الأسير الأمني المحرر مخلص برغال:

المظاهرة جاءت من أجل التصدي معا لمواجهة سياسة الاستيطان الفاشي الجديد في مدننا والتي تتمثل بزرع المستوطنين بيننا بشكل مخطط ومبرمج يهدف الى التضييق علينا وبالتالي الى تهجرينا من مدننا وتفريغها من العرب

العاملة الاجتماعية والناشطة السياسية والاجتماعية مها النقيب:

اذا لم يتم احترام مطالبنا فسوف تكون النتائج صعبة وليست بسيط

تيسير ابو صعلوق:

المحاولات الاستفزازية لن تردعنا عن مواقفنا النضالية بل ستدعم مشوارنا

انطلقت ظهر اليوم الجمعة، من أمام المسجد الكبير في مدينة اللد مظاهرة حاشدة بمشاركة المئات، احتجاجا على محاولة الاستيطان في مدينة اللد، وذلك بإشراف الحركة الإسلامية وقوى سياسية واجتماعية. هذا ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات تندد بسياسة الاستيطان. كما ورافقت المظاهرة قوات كبيرة من الشرطة تحسبا لأي طارئ.

 

وقال الأسير الأمني المحرر مخلص برغال أحد المنظمين للمظاهرة: "المظاهرة جاءت من أجل التصدي معا لمواجهة سياسة الاستيطان الفاشي الجديد في مدننا، والتي تتمثل بزرع المستوطنين بيننا بشكل مخطط ومبرمج يهدف الى التضييق علينا، وبالتالي الى تهجرينا من مدننا وتفريغها من العرب". وتابع قائلا: "استفزازنا من خلال اقامة مسيرات مسلحة في أحيائنا والاعتداء على شبابنا والتحرش بأهالينا تحت حماية الشرطة لن يردعنا عن التمسك بحقوقنا، حيث تقوم المؤسسة الرسمية بالإعتناء بهؤلاء العنصريين وتشجيعهم من خلال احياء كاملة لهم، تتوف فيها جميع الخدمات التي نفتقر نحن أهل البلاد الأصليين لها، وآن الاوان لأن نرفع صوتنا عاليا ضد هذه السياسة العنصرية والخطيرة التي تستهدف وجودنا في هذه البلاد عن طريق المظاهرات والمسيرات الوطنية".

تمييز عنصري
وتحدثت العاملة الاجتماعية والناشطة السياسية والاجتماعية مها النقيب قائلة: "هذه بداية النضال، اليوم قمنا بمظاهرة، وآمل ان تستجيب لنا الجهات الرسمية وعدم محاولة تحويل بيوتنا مساكن للمستوطين، واذا لم يتم احترام مطالبنا فسوف تكون النتائج صعبة وليست بسيطة". وقال تيسير ابو صعلوق لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لن نقبل الاستيطان على اراضينا، وسوف نواصل الدفاع عن اراضينا حتى لو قتلنا فيها، ولن نسمح لأي جهة مهما كانت السيطرة على بيوتنا وبلدتنا التي ولدنا بها. وان هذه المحاولات الاستفزازية لن تردعنا عن مواقفنا النضالية بل ستدعم مشوارنا"، وتابع قائلا: "ان الاوان لان تعمل الحكومة الاسرائيلية على وقف انتشار العنصرية والتمييز العنصري، بدلا من التحريض علينا، من حقنا ان نعيش على اراضينا بعيدا كل البعد عن المحاولات لاذلالنا وطردنا من اراضينا".

رفع العلم الفلسطيني
وقال إمام المسجد الكبيرة الشيخ يوسف الباز: "هذه المظاهرة أقيمت ضد رجال الشرطة، الذين اعتقلوا، قبل أقل من شهر، الناشط الوطني انور ابو غزال لأنه رفع العلم الفلسطيني خلال مظاهرة نظمها مستوطنون في اللد، ولتعلم الشرطة وغيرها أن جلب المستوطنون لدينا يردعنا عن الدفاع عن أراضينا وبيوتنا، وإذا جلبوا لنا مستوطنون فسوف نسعى للقيام بخطوات لترحيلهم، ويجب أن يتوقفوا عن هذه السياسة الحقيرة والرخيصة، واذا كان باعتقاد الشرطة والحكومة الإسرائيلية أنهم يستطيعون ترحيلنا فهم يحلمون". وأضاف: "يجب الإشارة الى أن الشيخ رائد صلاح هو من خطب خطبة الجمعة في المسجد الكبير في مدينة اللد، وأنا طلبت منه هذا الأمر كونه انسان عزيز على قلوبنا، حيث حضر لأداء الصلاة في مسجدنا بسبب سفره الى تركيا، كما أنه تعذر عليه المشاركة في المظاهرة".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY