الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

بلدية رهط والمركز الجماهيري يحتفلان بتوزيع منح للطلاب الأكاديميين

كل العرب
نُشر: 27/12/12 17:27,  حُتلن: 17:48

سالم أبو جبر:

توزيع المنح تم بمهنية وحسب معايير وتوجيهات قسم ترميم الحارات في وزارة البناء والإسكان في القدس

المنح مقرونة بالتطوع والعطاء للمجتمع في المركز الجماهيري أو قسم الرفاه الإجتماعي أو مركز شباب رهط

الدكتور علي الهزيل:

البلدية تقوم بمشاريع كثيره لدعم الطلاب الأكاديميين اقتصاديا وذلك من خلال تشغيل حوالي 500 طالب أكاديمي في مدارس رهط

قامت بلدية رهط والمركز الجماهيري، ضمن مشروع تطوير الحارات، بتقديم 43 منحة دراسية بقيمة 100 ألف شاقل لطلاب أكاديميين يدرسون المواضيع المطلوبة في رهط، مثل العلوم فيزياء وكيمياء وبيولوجيا، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، علم النفس، العمل الإجتماعي، الطفولة المبكرة، التربية الخاصة والمهن الطبية المساعدة. وقد شارك في هذا الحفل كل من رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان، ونائب رئيس البلدية الدكتور عامر الهزيل، والدكتور علي الهزيل مدير قسم المعارف، والأستاذ ابراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري، وسالم أبو جبر مدير مشروع تطوير الحارات والمجتمع.


جانب من المشاركين في الإحتفال

وبيّن مدير المشروع أن "توزيع المنح تم بمهنية وحسب معايير وتوجيهات قسم ترميم الحارات في وزارة البناء والإسكان في القدس". كما أشار الى أن "المنح مقرونة بالتطوع والعطاء للمجتمع في المركز الجماهيري أو قسم الرفاه الإجتماعي أو مركز شباب رهط". وقد أكّد رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان على "أهمية قضية التعليم العالي والمهني وقضية الإستثمار في الشباب والشابات كرافعة للنهوض الإجتماعي والإقتصادي في رهط". كما بيّن أن "بلدية رهط بالتعاون مع الوزارات المختلفة أقامت مركزا للتأهيل المهني والتشغيل ومركز للشباب في رهط يهتم بكل ما يتعلق بالشباب من ناحية التوجيه والإرشاد للتعليم العالي والمهني والتشغيل، كما يهتم بالمشاركة والعطاء الإجتماعي، بالإضافة الى تقديم خدمات ثقافية وعلمية لإثراء وتدعيم الشباب والشابات لمواجهة التحديات الإجتماعية والإقتصادية التي تقف في طريقهم".

الإستثمار في التربية والتعليم
وتطرق نائب رئيس البلدية الدكتور عامر الهزيل الى "الإستثمار في جهاز التربية والتعليم والإنجازات الهامة، مثل تقليص نسبة التسرب من المدارس، والى زيادة نسبة النجاح في البجروت مما يزيد عدد طلاب التعليم العالي في رهط". هذا وأشار الدكتور عامر الى "المصانع التي ستقوم في المنطقة الصناعية والى حاجتها الى قوى عاملة مهنية"، ودعا الشباب والشابات "لتعلم المهن المطلوبة للعمل في هذه المصانع مستقبلا"، ودعا المهتمين "للتوجه الى مركز ريان للتشغيل ولمركز الشباب في رهط للحصول على المعلومات والتوجيه المطلوب". كما أشار الدكتور عامر الى "إقامة كلية أكاديمية في رهط، كلية ابن رشد، يدرس فيها حوالي 5000 طالب، وقد وافقت جامعة بن غوريون على تبني هذه الكلية اكاديميا مما يساعد على زيادة عدد طلاب التعليم العالي وزيادة عدد الأكاديميين في بلدنا".

دعم الطلاب الأكاديميين
وتطرق الدكتور علي الهزيل الى "العدد المتزايد للطلاب الذين يدرسون في الخارج في أوروبا والأردن". كما ذكر بأن "البلدية تقوم بمشاريع كثيرة لدعم الطلاب الأكاديميين اقتصاديا وذلك من خلال تشغيل حوالي 500 طالب أكاديمي في مدارس رهط - طبقة الأوائل والثاني والثالث وكذلك البساتين، مما يساعد الطلاب الأكاديميين في إكمال تعليمهم". وفي الختام أكد الأستاذ ابراهيم ابو شارب، مدير المركز الجماهيري، بأن "المركز الجماهيري يهتم بالنهوض بالتعليم العالي ويوفر الظروف المناسبة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المكتبة العامة، وكذلك يوفر كتب ومصادر متنوعة لطلاب العلم، كما يقوم المركز الجماهيري من خلال المكتبة العامة بفعاليات ثقافية لإثراء الحياة الفكرية والثقافية في رهط".

 

مقالات متعلقة