الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

محاضرة اقرأ في جامعة بئرالسبع: الكنيست والعمل الأهلي

كل العرب
نُشر: 27/12/12 08:24,  حُتلن: 09:14

الشيخ هاشم عبد الرحمن:
 إن خوض الانتخابات ترتكز على مصالح شخصية ومفاسد وأن العمل البرلماني للأعضاء العرب لم يثمر عن نتائج ايجابية للمجتمع العربي منذ دخول الاحزاب العربية معترك الكنيست 

 ضرورة المجتمع العصامي والتركيز على العمل الأهلي المحلي وإقامة مشاريع كمناطق صناعية واستثمارها في خدمة مجتمعنا العربي فإن هذا يحقق مكاسب ومنافع أكثر للمواطن العربي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن كتلة اقرأ، جاء فيه :" مع قرب انتخابات الكنيست التي ستُجرى في البلاد خلال الشهر القادم استضافت كتلة اقرأ في جامعة بئر السبع الشيخ هاشم عبد الرحمن ليلقي محاضرة حول هذا الموضوع تحت عنوان: "الداخل الفلسطيني بين انتخابات الكنيست والعمل الأهلي".




تراجع ثقة الناخب العربي
وأضاف البيان: "وأوضح الشيخ هاشم خلال محاضرته أن خوض الانتخابات ترتكز على مصالح شخصية ومفاسد، وقال أن العمل البرلماني للأعضاء العرب لم يثمر عن نتائج ايجابية للمجتمع العربي منذ دخول الاحزاب العربية معترك الكنيست. وأضاف أن الثقة التي منحها الناخب العربي للأحزاب العربية في تراجع مع كل دورة انتخابية، بدليل نسبة التصويت المتدنية لدى المواطنين العرب. في المقابل أكد على ضرورة المجتمع العصامي والتركيز على العمل الأهلي المحلي وإقامة مشاريع كمناطق صناعية واستثمارها في خدمة مجتمعنا العربي، فإن هذا يحقق مكاسب ومنافع أكثر للمواطن العربي".

فعاليات وتكريم
واختتم البيان: "تخلل الفعالية عرض فيديو يحتوي على مقابلات مع عدد من الطلاب الجامعيين العرب، أعده الطالب مروان أبو ليل تمحور حول موضوع الانتخابات وموقف الطلاب من العمل الاهلي مقابل العمل البرلماني. هذا وقد تولى عرافة الفعالية الطالب امين دقة، فيما افتتحه بتلاوة للقرآن الكريم تلاها الطالب احمد محاميد".

مقالات متعلقة