الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

نيمار يكتسح رونالدينيو في إستفتاء على لقب أفضل لاعب برازيلي لعام 2012

كل العرب- تصوير:
نُشر: 25/12/12 09:47,  حُتلن: 17:02

حصد نجم أتليتكو مينيرو رونالدينيو ولاعب أتليتكو مينير على نسبة 5% فقط من الأصوات بينما توزعت أصوات 6% من اللاعبين على بقية المتنافسون

منحت صحيفة برازيلية الدولي البرازيلى نيمار لاعب نادي سانتوس البرازيلي لقب أفضل لاعب برازيلي لعام 2012 بعد إستفتاء بين 100 لاعب ينتمون إلى 15 فريق يشارك في الدوريات البرازيلية.

 

ومنح لاعبون من أندية فلومينينسى، جريميو، أتليتكو مينيرو، إنترناسيونال، ساوباولو، كورينثيانز، سانتوس، بوتافوجو، فاسكو دا اجاما، كروزيرو، فيجرينس، فلامنجو، جوياس، بالميراس وفيكتوريا أصواتهم في الإستفتاء التي أجرته صحيفة (يو أو إل) البرازيلية بنسبة 89% أصواتهم للاعب نادي سانتوس نيمار والذي نافسه 12 لاعباً على اللقب.

لقب أفضل مهاجم
وحصد نجم أتليتكو مينيرو رونالدينيو ولاعب أتليتكو مينير على نسبة 5% فقط من الأصوات بينما توزعت أصوات 6% من اللاعبين على بقية المتنافسون. وفي أستفتاء أخر على أفضل مهاجم وهداف في الدوري البرازيلي نال فريد هداف الدوري البرازيلي بـ20 هدفاً لقب أفضل مهاجم نسبة 27% من الأصوات، وحل رونالدينيو ثانياً بنسبة 23% ، فيما حل نيمار في المركز الثالث بنسبة 19% لمشاركته فقط في 17 مباراة من أصل 38 مباراة في الدوري البرازيلي.

هداف الموسم
وحصد في نفس الإستفتاء على أفضل هدافي الدوري البرازيلي جونينيو لاعب نادى فاسكو داجاما والمنتقل حديثاً لصفوف رد بولز الأمريكي على نسبة 8% ، ديجو كاباليري 6%، بيرنارد 4% ويلنجتون نيم 3%، باولينيو 2%، لوكاس 2%، سيدورف 2% ، وبقية اللاعبين على 4%. يذكر أن نيمار والذى سجل 43 هدفاً هذا الموسم في 47 لقاء، كان قد توج بجائزة أفضل لاعب برازيلي من اللجنة الأولمبية البرازيلية لهذا العام بعد تحقيقة فضية أولمبياد لندن مع منتخب البرازيل الأولمبي، وكأس ريكوبا أمريكا الجنوبية، ودوري الباوليستا مع فريقه سانتوس .

مقالات متعلقة

Got