الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

مكتبة البطوف العامّة تستضيف هيفاء مجادلة لتشجيع القراءة وتعزيز اللغة العربيّة

كل العرب
نُشر: 25/12/12 07:58,  حُتلن: 18:38

 تحدّثت مجادلة عن أهميّة القراءة ودورها في بناء وتقدّم المجتمعات موضّحة أن القراءة هي مفتاح التميز والقيادة واستعرضت أهمّ أسباب عزوف الطلاب عن المطالعة الخارجيّة

بادرت مكتبة البطوف العامّة ممثّلة بمديرها أيمن حسين إلى استضافة هيفاء مجادلة والتي تعمل محاضرة في أكاديمية القاسمي وناشطة في مجال التنوّر القرائي، لتمرير محاضرات حول أهميّة اللغة العربيّة وضرورة المحافظة عليها واستخدامها، ولتعزيز موضوع القراءة والمطالعة الخارجيّة. قُدّمت المحاضرات لطلاب الصّفوف العاشرة في مدرسة البطوف الثانويّة الشاملة في قرية العزير، وذلك بحضور مدير المدرسة، معلّمي اللغة العربيّة والمستشارة التربويّة.

افتتح مدير المدرسة المربّي حاتم أبو حسين اللقاء، وأشار إلى سعادته البالغة باستضافة المحاضرة الضّيفة للمرة الثانية من أجل تعزيز موضوع القراءة، وأشاد بأسلوبها في تناول موضوعة هامّة من شأنها التأثير على طلابنا وطالباتنا. وذكّر الطلاب بأن أول كلمة نزلت في القرآن الكريم هي "اقرأ" ما يدلّ على أهمية القراءة وعظم تأثيرها. كما أشار إلى تدني نسب القراءة في المجتمعات العربية.

القراءة هي مفتاح التميز
بعدها، تحدّثت مجادلة عن أهميّة القراءة ودورها في بناء وتقدّم المجتمعات، موضّحة أن القراءة هي مفتاح التميز والقيادة. واستعرضت أهمّ أسباب عزوف الطلاب عن المطالعة الخارجيّة. كما تحدثت عن جوانب مختلفة تهمّ الطلاب في هذه المرحلة العمرية الهامة والمفصلية من خلال باقة من النّصائح القيّمة التي من شأنها أن تحفّزهم على التعلّم والقراءة. ولم تغفل طرح موضوع اللغة العربية وأهمية المحافظة عليها. وقد قدّمت مجادلة شكرها العميق لإدارة المدرسة وطاقمها على استضافتها للسّنة الثانية على التّوالي، كما شكرت السيد أيمن حسين على اهتمامه البالغ بموضوع القراءة وجهوده لنشر ثقافة التنور القرائي.

 

مقالات متعلقة