الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 05:01

رفائيل بنيتز: تشيلسي كان كبيرا قبل أن أدربه ويمكنني رؤية الفريق وهو يتحسن

كل العرب
نُشر: 24/12/12 14:33,  حُتلن: 20:06

رفائيل بنيتز:

يمكنني رؤية الفريق وهو يتحسن خاصة على صعيد الأشياء الصغيرة التي نحتاج للعمل على تحسينها

لكن هناك بعض الأشياء التي بوسعنا التحسن فيها بشكل أكبر أقول ذلك عقب الفوز بثمانية أهداف

يعلمون أن مدربا جديدا تولى الأمور وأن عليهم ان يؤدوا بشكل جيد نحاول ضبط الإيقاع في حصص التدريب لكني شعرت بالإعجاب للطريقة التي أدينا بها

أخذ رفائيل بنيتز في تدوين الملاحظات حتى قبل نهاية المباراة التي سحق فيها تشيلسي فريق استون فيلا 8-صفر ضمن منافسات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد وقال عقب المباراة أن هناك فرصة كبيرة للتحسن أمام الفريق. وبعد أن سجل تشيلسي 13 هدفا في مباراتين منذ عودته خالي الوفاض من رحلة يبلغ طولها 19312 كيلومترا إلى اليابان بعد ان خاض كأس العالم للأندية قبل اسبوع طلب بنيتز المزيد من لاعبيه.

 

وقال مدرب تشيلسي المؤقت عقب تقدم فريقه الى المركز الثالث في الدوري الانكليزي الممتاز "يمكنني رؤية الفريق وهو يتحسن خاصة على صعيد الأشياء الصغيرة التي نحتاج للعمل على تحسينها". وأضاف: "لكن هناك بعض الأشياء التي بوسعنا التحسن فيها بشكل أكبر. أقول ذلك عقب الفوز بثمانية أهداف".

تواصل تسجيل الأهداف
افتتح المهاجم فرناندو توريس - الذي أعاد اكتشاف لمسته التهديفية الرائعة التي كان يتمتع بها تحت قيادة بنيتز في ليفربول - التسجيل مبكرا بضربة رأس في الدقيقة الثالثة على استاد ستامفورد بريدج. وتواصل تسجيل الأهداف حيث توج فرانك لامبارد مشاركته رقم 500 أساسيا في الدوري الإنكليزي بإحراز الهدف الرابع فيما سجل البرازيلي راميريس هدفين في مهرجان اهداف عيد الميلاد أمام فيلا. وقال بنيتز الذي أثار تعيينه غضب جماهير تشيلسي عقب إقالة روبرتو دي ماتيو الشهر الماضي: "اللاعبون كانوا في غاية التركيز منذ أن وصلت لقيادة الفريق." وأضاف: "يعلمون أن مدربا جديدا تولى الأمور وأن عليهم ان يؤدوا بشكل جيد. نحاول ضبط الإيقاع في حصص التدريب لكني شعرت بالإعجاب للطريقة التي أدينا بها". وتابع المدرب الإسباني الذي أدى اهتمامه الشديد بالتفاصيل الدقيقة لكسبه المزيد من جماهير الفريق الى صفه "منذ اليوم الأول سعى اللاعبون للتعلم والتحسن".

تزايد الضغط
واستطرد قائلا: "تشيلسي فريق كبير قبل أن آتي إلى هنا. انه لا يزال كذلك. يمكن أن ترى أن الفريق يمتلك الثقة في نفسه. إنهم يثقون في أنفسهم كما أن تحركاتهم جيدة ويستطيعون صناعة الفرص." وبعد أن أصبح أول حامل للقب يخرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا قبل ان يفشل في تعويض ذلك بخسارته للقب كأس العالم للأندية تزايد الضغط على بنيتز. ولا يزال تشيلسي يتراجع خلف مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنكليزي بفارق 11 نقطة وبفارق سبع نقاط خلف مانشستر سيتي وان كان لدى تشيلسي مباراة مؤجلة. إلا أن بنيتز الذي قام بعمل رائع مع الفريق منذ عودته من الرحلة المرهقة إلى الشرق الأقصى يعتقد أن تشيلسي بوسعه العودة للمنافسة على اللقب. وقال المدرب الإسباني: "يتعين علينا المحافظة على هذه المسيرة وسيكون من السهل بعدها القول أن بوسعنا المنافسة على اللقب".

مقالات متعلقة

Got تشيلسي