الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

حيفا: إلغاء الحظر المزعوم من الحاخامية بخصوص الاحتفال في فنادق المدينة

كل العرب
نُشر: 24/12/12 13:46,  حُتلن: 15:28

بيان بلدية حيفا:

في أعقاب تدخل رئيس بلدية حيفا ألغى المجلس الديني في حيفا الرسائل التي وجهت من قبله الى الفنادق مهددا اياها (أي الفنادق) بسحب شهادة الكوشير (الموافقة للشريعة اليهودية) في حال إقامة احتفالات بمناسبة رأس السنة أو وضع الرموز المسيحية فيها

ياهف:

تبين بعد استفساري حول الموضوع بان الحديث يدور حول توجه قديم للحاخامية الكبرى والتي تحظر وضع رموز غير الرموز اليهودية في الفنادق

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن سامية عرموش محاميد الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي، جاء فيه: "في أعقاب تدخل رئيس بلدية حيفا يونا ياهف، ألغى المجلس الديني في حيفا الرسائل التي وجهت من قبله الى الفنادق مهددا اياها (أي الفنادق) بسحب شهادة الكوشير (الموافقة للشريعة اليهودية) في حال إقامة احتفالات بمناسبة رأس السنة أو وضع الرموز المسيحية فيها".

الاحتفال بليلة رأس السنة
وتابع البيان: "وقال ياهف: "تبين بعد استفساري حول الموضوع بان الحديث يدور حول توجه قديم للحاخامية الكبرى والتي تحظر وضع رموز غير الرموز اليهودية في الفنادق"، وتابع: "حيث اتخذوا في حيفا خطوة إضافية حول الموضوع وهي إلغاء شهادة الكوشير لمن لا يتبع التعليمات هذه". وأردف: "حيفا هي مدينة مختلطة ومدينة سياحية مطلوبة جدا. ويزور حيفا سياح من جميع أنحاء العالم، الذين يأتون إلى هنا ليسوا بالضرورة من اليهود والسعي للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة هو أمر طيب بالنسبة لنا. وتحتفل حيفا في هذه الأيام بعدة أعياد لمختلف الطوائف، فحيفا هي مدينة التسامح وليته كان بالامكان تصدير الروح الحيفاوية الى جميع انحاء البلاد ومن ثم الى جميع انحاء العالم، فكان من الممكن بان نعيش جميعا في عالم مستنير وأفضل".

توزيع رسائل
وأضاف البيان: "وتجدر الاشارة بان رئيس البلدية قد دعا الحاخامات الذين وقعوا على الرسالة مع حاخامية حيفا، بعد علمه بهذه الرسالة مباشرة حيث قام بإجراء استفسار فوري حول الموضوع. وتبين من الاستيضاح بأن الحديث يدور عن "رسالة عفا عليها الزمن" يتم توزيعها منذ سنوات، من قبل الحاخامية الكبرى في القدس وليس لها أية أهمية في الميدان. رئيس البلدية تلقى التزام بعدم توزيع هذه الرسائل مستقبلا قبل التنسيق"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY