الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

نساء رهط يحاربن المخدرات والكحول ضمن ورشات عمل ومحاضرات

كل العرب
نُشر: 24/12/12 10:56,  حُتلن: 16:17

 تخللت اللقاءات التي استمرت على مدار شهرين ورش عمل حول هذا الموضوع

ناقشت المحاضرات التي قدمها الاخصائي النفسي ابراهيم ابو جعفر والأخصائية النفسية وفاء ابو شارب أهمية الاهتمام بالأبناء خاصة في جيل المراهقة

نظم قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية رهط بالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات والكحول، ومكتب مستشارة رئيسة البلدية لرفع مكانة المرأة، سلسلة محاضرات لمجموعات نسائية في موضوع "محاربة المخدرات والكحول وكيفية التصرف في حالات الهلع والخوف بعد التعرض لحوادث مفجعة".  وقد شارك في المحاضرات نحو 45 امرأة من مشروع نساء ينسجن حلمهن من نادي أحادية المعيل ونساء من نادي حارة 26.

 


هذا وناقشت المحاضرات التي قدمها الاخصائي النفسي ابراهيم ابو جعفر، والأخصائية النفسية وفاء ابو شارب، أهمية الاهتمام بالأبناء خاصة في جيل المراهقة، والتعرف على علامات الادمان على المخدرات والكحول، بالاضافة الى كيفية التصرف في حالات الهلع والخوف بعد التعرض لحوادث مفجعة. كما تخللت اللقاءات التي استمرت على مدار شهرين ورش عمل حول هذا الموضوع.  هذا وسينظم قسم الرفاه الاجتماعي ومكافحة المخدرات والكحول في المركز الجماهيري، حفلا لتوزيع شهادات تقدير وهدايا للمشاركات في الدورات مطلع الشهر القادم خلال الاحتفال السنوي لمشروع نساء ينسجن حلمهن الذي يستمر هذه السنة الثالثة على التوالي بمشاركة قسم الرفاه الاجتماعي ومعهد النقب اجيك.

محاربة ظاهرة المخدرات
مرعي الكتناني، المنسق البلدية لمحاربة المخدرات والكحول، قال: "إن تنظيم مثل هذه الدورات والمحاضرات هو نتيجة عمل متواصل مع قسم الرفاه الاجتماعي وبلدية رهط والمركز الجماهيري، وذلك من أجل محاربة ظاهرة المخدرات والكحول في أوساط الشبيبة من خلال دور الأمهات في تربية الأبناء والتعامل معهم".  وأضاف الكتناني: " هذه هي المجموعة الأولى التي تنظيم لهذا المشروع، وذلك بفضل الجهود المبذولة من العاملات في قسم العمل الجماهيري في الرفاه الاجتماعي في بلدية رهط، ونخض بالذكر السيدة عبير الهزيل, والسيدة سامية الهزيل و ليلى ابو سكوت".

الحوادث العائلية
العاملة الاجتماعية، عبير الهزيل، ومستشارة مكتب رئيس البلدية لرفع مكانة المرأة، قالت: "لقد تم من خلال هذه المحاضرات والورش شرح مضامين عملية جدا ومهمة خصوصا بعد سماعنا عن الحوادث العائلية الأخيرة في المدينة والتي نأمل أن لا تتكرر، أن هذه المحاضرات زودت النساء المشاركات بمعلومات مهمة وهادفة كونهن أمهات ومربيات". وأضافت الهزيل: "ومن هنا نود تقديم اسمى معاني الشكر والتقدير للعاملات على تركيز الفعاليات في النوادي وهن الآنسه اخلاص ابو مديغم يافا الجعار". هذا وبارك كل من رئيس البلدية الشيخ فايز ابو صهيبان وسعيد العبره مدير قسم الرفاه الاجتماعي وإبراهيم ابو شارب، مدير المركز الجماهيري، هذه الجهود المبذولة من اجل الرقي بمكانة المرأة في المدينة كونها جزء مهم وركن اساسي في تكوين العائلة السليمة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247800.65
BTC
0.51
CNY